فاعلية استخدام التقنيات الرقمية لمنهج (Education2.0) لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة | ||
| مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Article 1, Volume 8, Issue 8, July 2021, Pages 1-28 PDF (1.02 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jyse.2021.177184 | ||
| Authors | ||
| راندا مصطفي الديب* 1; حمدي عزالعرب عميرة* 2; فاطمة السيد الرفاعي* 3 | ||
| 1أستاذ أصول تربية الطفل کلية التربية- جامعة طنطا | ||
| 2أستاذ تکنولوجيا التعليم المتفرغ کلية التربية - جامعة طنطا | ||
| 3معلمة بمدرسة محمد نجيب الرسمية للغات بطنطا | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث التعرف على فاعلية استخدام التقنيات الرقمية في منهج Education2.0) ) نظام التعليم 2.0 لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة. وتکونت عينة البحث من عينة تجريبية عددها (30) طفلاً من أطفال الروضة من المستوى الثاني (4- 6) سنوات من الملتحقين بمدرسة محمد نجيب الرسمية بالجلاء بطنطا. وقد اشتملت أدوات البحث على اختبار مقياس للثقافة الإلکترونية للطفل للتعرف على أثر البرنامج، وظهرت نتائج البحث العديد من النتائج منها: فاعلية البرنامج التقنيات الرقمية لمنهج ( Education2.0) لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة وذلک بما يتضمنه من الأهداف، والأدوات، والوسائل، وأظهرت طرق المعالجة الإحصائية مدي فاعلية البرنامج لتنمية الوعي التکنولوجي ومدي تأثيره علي طفل الروضة. | ||
| Keywords | ||
| التقنيات الرقمية- منهج Education2.0) ); مهارات الثقافة الإلکترونية | ||
|
Statistics Article View: 468 PDF Download: 4,901 |
||