القواميس الإلکترونية ودورها في إکتساب المعارف واللغات الأجنبية لذوي الإحتياجات الخاصة | ||||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||||
Article 3, Volume 3, Issue 2, June 2021, Page 47-37 PDF (517.38 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/skje.2021.179084 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
غريبي عارف; حنان أونيس | ||||
کلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية أبو القاسم سعد الله جامعة الجزائر 2 | ||||
Abstract | ||||
في ظل التطور التکنولوجي السريع الذي عرفه العالم خاصة في المجال التعليمي أضحى استخدام هذه التقنيات المختلفة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم؛ تحدياً حضارياً لدى الأمم والمجتمعات المختلفة، خاصة وان القضية إنسانية بالدرجة الأولى. ومن خلال هذه الورقة البحثية نسعى إلى تحليل دور تکنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تعتبر تقنيات تعليمية مستحدثة من شأنها زيادة الکفاءة العلمية وخلق حلول إبداعية مبتکرة لمشکلات التعليم، وبالتالي المساهمة في إکساب المعارف واللغات المختلفة لهذه الفئة عن طريق الحاسوب وبرامجه المختلفة، ومن بين هذه البرامج استخدام القواميس الالکترونية ثنائية أو متعددة اللغات وهي عبارة عن قواميس يتم تحميلها تساعد على ترجمة الکلمات من لغة لأخرى عن طريق الصوت وتقنيات الفيديو). کلمات مفتاحية: القواميس الإلکترونية، ذوي الإحتياجات الخاصة. | ||||
Statistics Article View: 213 PDF Download: 222 |
||||