الاطار المفاهيمي للتکنولوجيا الرقمية، تکنولوجيا التعليم، التعليم الهجين والمفاهيم المرتبطة بها | ||||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||||
Article 6, Volume 3, Issue 2, June 2021, Page 116-97 PDF (493.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/skje.2021.179091 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
نوال عزوق; علال بن ملية | ||||
جامعة مولود معمري تيزي وزو | ||||
Abstract | ||||
لقد أدى التطور السريع والمتزايد لتکنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة والاستخدام المکثف لها إلى خلق أنماط جديدة من التعاملات في الحياة اليومية. من بينها التعليم الهجين المبني على التکنولوجيا الرقمية. ففي الوقت الحاضر أصبح التعليم الهجين عاملا مساعدا في مواجهة وتلبية التحديات التي يشهدها التعليم المعاصر، في ظل بيئة التعليم التکنولوجية التي هي فضاء متنوع من الوسائل والتقنيات، وبيئة التعليم التکنولوجية بيئة متکاملة، وبيئة عالمية تتيح للمتعلم والمعلم الانفتاح على ما توصلت إليه البلدان الأخرى.تهدف هذه الورقة البحثية إلى الإحاطة بمفاهيم التکنولوجيا الرقمية والتعليم الهجين و ذلک من خلال تقديم بعض الآليات التي تعرف بالمفهومين وأهم المفاهيم المتعلقة بها. الکلمات المفتاحية: التکنولوجيا الرقمية، تکنولوجيا التعليم ،التعليم الهجين ،المفاهيم المرتبطة بها. | ||||
Statistics Article View: 513 PDF Download: 426 |
||||