فاعليه التعليم المدمج القائم علي شبکات الويب الاجتماعيه لتنميه مهارات تربيه النحل لطلاب التعليم الثانوي الفني الزراعي | ||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||
Article 7, Volume 83, Issue 2, April 2021, Pages 371-408 PDF (1.32 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mkmgt.2021.74115.1013 | ||
Author | ||
محمد عبدالله السيد محمد ابو السعود* | ||
کلية التربية جامعة طنطا | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الحالى الى تنکية مهارات تربية النحل لدى طلاب الصف الثانى الثانوى الفنى الزراعي من خلال استراتيجية التعليم المدمج القائم على شبکات الويب الاجتماعية و قد استخدم الباحث المنهج المختلط مستخدما المنهج الوصفى التحليلى لوصف ما هو کائن من دراسات سابقة و اطار نظرى و المنهج الشبة التجريبى للمعالجة التجريبية من خلال قياس فاعلية التعليم المدمج القائم على الشبکات الاجتماعية لتنمية مهارات تربية النحل لطلاب التعليم الثانوى الفنى الزراعى و قد تکونت عينة البحث ( 32 ) طالباً و طالية و تم اختيارهم عشوائياً من طلاب الصف الثانى الثانوى الفنى الزراعى بمدرسة طلخا الزراعية المشترکة عام 2019 / 2020 م حيث تمثلت عينة البحث مجموعة تدريبية واحدة و قد اعتمد البحث على التصميم التجريبى ذو المقياس القبلى / البعدى و ذلک من خلال أدوات البحث . و قد تمثل البحث الحالى فى الادوات التالية : اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لمهارات تربية النحل و بطاقة ملاحظة لقياس مهارات تربية النحل حيث توصل البحث الحالى الى النتائج التالية : يوجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى ( 0.05 ) بين درجات أفراد المجموعة التجريبية التى استخدمت التعليم المدمج القائم على الشبکات الاجتماعية فى التطبيق القبلى و البعدى لصالح التطبيق البعدى فيما يتعلق بالاختبار التحصيلى و بطاقة ملاحظة مهارات تربية النحل | ||
Keywords | ||
المدمج; الشبکات; النحل | ||
Statistics Article View: 366 PDF Download: 326 |