مقترح لاستراتيجية (فکر/ زاوج/ شارک) في تنمية مهارات التواصل الشفهي في اللغة العربية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 3, Volume 135, Issue 135, July 2021, Pages 47-79 PDF (431.4 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/saep.2021.181170 | ||
| Authors | ||
| أ/ سارة عبد المحسن سليم1; أ.د/ أماني محمد عبد المقصود قنصوه2; أ.د/ صفاء عبد العزيز محمد سلطان2 | ||
| 1باحثة ماجستير ومُعلمة لغة عربية | ||
| 2أستاذ المناهج وطرق التدريس، کلية التربية جامعة حلوان | ||
| Abstract | ||
| المستخلص: هدف هذا البحث إلي تقديم مقترح لاستراتيجية (فکر/ زاوج/ شارک)؛ لتنمية مهارات التواصل الشفهي في اللغة العربية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي، وقد تم تطبيق البحث علي عينة قوامها ثمانون تلميذًا، تم تقسيمها إلي نصفين: تجريبية و ضابطة، حيث تعلمت المجموعة الضابطة مهارات التواصل الشفهي بالطريقة السائدة؛ بينما تعلمت المجموعة التجريبية مهارات التواصل الشفهي باستخدام مقترح لاستراتيجية ( فکر/ زاوج/ شارک)؛ و قد أسفرت نتائج البحث عن: قوة تأثير مقترح الاستراتيجية و فاعليته في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي، و تفوقت الاستراتيجية المقترحة علي الطريقة السائدة في تنمية هذه المهارات لدي هؤلاء التلاميذ. | ||
| Keywords | ||
| استراتيجية (فکر/ زاوج/ شارک); مهارات التواصل الشفهي | ||
|
Statistics Article View: 443 PDF Download: 454 |
||