تأثير استخدام المنصة التعليمية التفاعلية علي تعلم مهارة الجري بالکرة ومستوي التحصيل المعرفي لدي طالبات کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 9, Volume 36, Issue 1, July 2021, Page 202-226 PDF (789.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2021.74542.1154 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمود حسن الحوفي1; محمود محمد رفعت ترکي![]() ![]() | ||||
1کلية التربية الرياضيه جامعه مدينه السادات | ||||
2کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
قام الباحثون بدراسة بهدف التعرف علي تأثير استخدام المنصات التعليمية التفاعلية علي تعلم مهارة الجري بالکرة والتحصيل المعرفي لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات ، تمثل مجتمع البحث في الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات العام الدراسي 2020 م / 2021 م والبالغ عددها (426) طالبة ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الطالبات قسمت الي مجموعتين : - المجموعة التجريبية وقوامها ( 20) طالبة استخدمت التعلم باستخدام المنصة التعليمية التفاعلية Edmodo . _ المجموعة الضابطة وقوامها ( 20) طالبة استخدمت اسلوب التعلم بالأمر . وقد تم اختيار عينة الدراسة الإستطلاعية من الطالبات وبلغ عددهن (20) طالبة من نفس مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية وذلک لأجراء المعاملات العلمية ( الصدق – الثبات ) للإختبارات المختارة بالبحث . و ،استخدم الباحثون المنهج التجريبي عن طريق القياسات القبلية و البعدية لمجموعتين احداهما تجريبية ( باستخدام منصة التعلم Edmodo )، واخري ضابطة ( باستخدام التعلم بالأمر )،وکانت أهم النتائج وجد فروق دالة احصائيا بين متوسطي القياس البعدي للمجموعة الضابطة والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوي اداء مهارة الجري بالکرة والتحصيل المعرفي للطالبات ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
المنصة التعليمية التفاعلية; مهارة الجري بالکرة; مستوي التحصيل المعرفي | ||||
Statistics Article View: 237 PDF Download: 439 |
||||