برنامج مقترح قائم على إسترتيجية التعلم للإتقان لرفع مستوى تحصيل الطالب في الإرتجال الموسيقي التعليمي | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 45, Issue 3, July 2021, Page 1831-1883 PDF (1.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2021.67197.1226 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نيفين محمد کمال الدين فتحي أحمد ![]() | ||||
کلية التربية النوعية جامعة الأسکندرية | ||||
Abstract | ||||
تتضح أهمية الإرتجال الموسيقي التعليمي في بعض مجالات التعليم الموسيقي فهو رکيزة أساسية في مصاحبة تمارين الصولفيج وتدريب السمع والأغاني الشعبية والأناشيد ، وهو أکثر الفروع التي تساعد على تقوية التذکر الهارموني عند الطالب . لوحظ في الآونة الأخيرة عدم انتظام الدراسة وتعليقها المتکرر بسبب تأثر العالم بوباء کوروناcovid-19 مما انعکس على مستوى الطالب وأداؤه العملي لبعض المقررات ، من هنا وجدت الباحثة أنه من الممکن إعداد برنامج يقوم على إحدى إستراتيجيات التعلم المفرد تساعد الطالب أن يعتمد على نفسه في التعلم يقتصر فيها دور المعلم على الإرشاد و التوجيه عن بعد من خلال المنصة التعليمية المتاحة للتدريس، وينقسم البحث إلى جزئين : - الجزء النظري : ويشتمل على الدراسات السابقة والمفاهيم النظرية للبحث . - الجزء التطبيقي : ويشتمل على " بناء البرنامج ، الدروس المقترحة ، اختبار قبلي/ بعدي ، نتائج البحث وتحليلها وتفسيرها ، التوصيات ، المراجع ، الملخص" الکلمات المفتاحية : استراتيجية؛ التعلم الإتقاني؛ الإرتجال الموسيقي . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية; التعلم الإتقاني; الإرتجال الموسيقي . | ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 697 |
||||