مدى تطبيق التعليم المدمج في المدارس الحکومية في محافظة المفرق اثناء جائحة کورونا من وجهة نظر معلميها | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 28 July 2021 | ||||
Document Type: تربیة مقارنة و إدارة تعلیمیة | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2021.87272.1139 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
yousef alawwneh ![]() | ||||
مرکز الفا للدراسات والبحوث | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة التعرف على مدى تطبيق التعليم المدمج في المدارس الحکومية في محافظة المفرق اثناء جائحة کورونا من وجهة نظر معلميها والتعرف على أثر المتغيرات التالية(الجنس، المؤهل العلمي،) ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبانة مؤلفة من (20) فقرة، تم توزيعها على (37) من معلمي المدار الحکومية في محافظة المفرق وتم التأکد من صدقها وثباتها من قبل لجنة من المحکمين من ذوي الاختصاص، وبعد عملية توزيع الاستبانات وجمعها تم ترميزها وإدخالها الى الحاسوب، ومعالجتها إحصائياً باستخدام الرزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية وقد بينت الدراسة أن مدى تطبيق التعليم المدمج في المدارس الحکومية في محافظة المفرق اثناء جائحة کورونا من وجهة نظر معلميها کانت کبيرة ، کما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05 ) بين متوسطات استجابات افراد عينة الدراسة نحو مدى تطبيق التعليم المدمج في المدارس الحکومية في محافظة المفرق اثناء جائحة کورونا من وجهة نظر معلميها تعزى لمتغير (الجنس، المؤهل العلمي) وبناء على نتائج هذه الدراسة فقد اوصت الباحثة بتوصيات أهمها ضرورة توفير برمجيات من قبل إدارة المدرسة بحيث تتناسب مع کافة الاعمال وکافة الصفوف الدراسية، ضرورة إيجاد الية في التعلم المدمج تسعى الى تطوير مهارات الطلبة العملية. | ||||
Keywords | ||||
التعليم المدمج; المدارس الحکومية; محافظة المفرق; جائحة کورونا | ||||
Statistics Article View: 163 |
||||