" فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى لطلاب کلية التربية النوعية " | ||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||
Article 19, Volume 45, Issue 1, January 2021, Pages 265-314 PDF (912.07 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfees.2021.186552 | ||
Author | ||
رضوى عبد الرحمن عطية | ||
Abstract | ||
التعرف على استراتيجية التعلم المعکوس والکشف عن مدى فاعليتها في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى ، وقد استخدم المنهج التجريبي " ذو المجوعة الواحدة" وتکونت عينة البحث من (50) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة، قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس، للعام الجامعي 2020/2021 ، وقد أعدت الباحثة (5) فيديوهات لمقرر طرق تدريس الموسيقى ، وتم تطبيق أدوات البحث المتمثلة في اختبار الکتروني قبلي / بعدي لقياس فاعلية استراتيجية التعلم المعکوس في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى، ويتضمن الاختبار ثلاثون سؤالاً منهم (15) سؤالاً اختيار من متعدد ، (15) سؤالاً أخر صواب وخطأ . وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوى ثقة (0.99 ) ، وأن هناک فرقاً ذات دلالة احصائية بين درجات الطلاب في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى باستخدام استراتيجية التعلم المعکوس لصالح التطبيق البعدي ، مما يشير إلى فاعلية هذه الاستراتيجية في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى ، وبذلک تحقق فرض البحث . | ||
Keywords | ||
الاستراتيجية; استراتيجية التعلم المعکوس; طرق تدريس الموسيقى | ||
Statistics Article View: 1,261 PDF Download: 2,953 |