" فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعکوس في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى لطلاب کلية التربية النوعية " | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 19, Volume 45, Issue 1, January 2021, Page 265-314 PDF (912.07 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2021.186552 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رضوى عبد الرحمن عطية | ||||
Abstract | ||||
التعرف على استراتيجية التعلم المعکوس والکشف عن مدى فاعليتها في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى ، وقد استخدم المنهج التجريبي " ذو المجوعة الواحدة" وتکونت عينة البحث من (50) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة، قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس، للعام الجامعي 2020/2021 ، وقد أعدت الباحثة (5) فيديوهات لمقرر طرق تدريس الموسيقى ، وتم تطبيق أدوات البحث المتمثلة في اختبار الکتروني قبلي / بعدي لقياس فاعلية استراتيجية التعلم المعکوس في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى، ويتضمن الاختبار ثلاثون سؤالاً منهم (15) سؤالاً اختيار من متعدد ، (15) سؤالاً أخر صواب وخطأ . وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوى ثقة (0.99 ) ، وأن هناک فرقاً ذات دلالة احصائية بين درجات الطلاب في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى باستخدام استراتيجية التعلم المعکوس لصالح التطبيق البعدي ، مما يشير إلى فاعلية هذه الاستراتيجية في تدريس مقرر طرق تدريس الموسيقى ، وبذلک تحقق فرض البحث . | ||||
Keywords | ||||
الاستراتيجية; استراتيجية التعلم المعکوس; طرق تدريس الموسيقى | ||||
Statistics Article View: 1,251 PDF Download: 2,923 |
||||