علاقة المساندة الاجتماعية بالخجل لدى المراهقات بالمرحلة الإعدادية | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 2, Volume 11, Issue 31, October 2019, Page 32-57 PDF (390.65 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2019.188287 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تحديد العلاقة الارتباطية بين المساندة الاجتماعية و الخجل لدى المراهقات , وتتکون عينة الدراسة من 62 طالبة تمثل مرحلة المراهقة المبکرة من طالبات الصفين الأول و الثاني الإعدادي بمدرسة الهنداو الإعدادية بمحافظة الوادي الجديد , و قد تراوحت أعمارهن بين21و 26 عاما و تندرج هذه الدراسة تحت المنهج الوصفي الارتباطي نظرًا لأن طبيعة الدراسة الحالية تحاول الکشف عن العلاقة الارتباطية بين المساندة الاجتماعية و الخجل لدى المراهقات , و أسفرت نتائج الدراسة عما يلي : توجد علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائياً بين المساندة الاجتماعية و الخجل لدى المراهقات | ||||
Keywords | ||||
المساندة الاجتماعية; الخجل | ||||
Statistics Article View: 124 PDF Download: 190 |
||||