علاقة المساندة الاجتماعية بالخجل لدى المراهقات بالمرحلة الإعدادية | ||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||
Article 2, Volume 11, Issue 31, October 2019, Pages 32-57 PDF (390.65 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/sjsw.2019.188287 | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة إلى تحديد العلاقة الارتباطية بين المساندة الاجتماعية و الخجل لدى المراهقات , وتتکون عينة الدراسة من 62 طالبة تمثل مرحلة المراهقة المبکرة من طالبات الصفين الأول و الثاني الإعدادي بمدرسة الهنداو الإعدادية بمحافظة الوادي الجديد , و قد تراوحت أعمارهن بين21و 26 عاما و تندرج هذه الدراسة تحت المنهج الوصفي الارتباطي نظرًا لأن طبيعة الدراسة الحالية تحاول الکشف عن العلاقة الارتباطية بين المساندة الاجتماعية و الخجل لدى المراهقات , و أسفرت نتائج الدراسة عما يلي : توجد علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائياً بين المساندة الاجتماعية و الخجل لدى المراهقات | ||
Keywords | ||
المساندة الاجتماعية; الخجل | ||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 209 |