تنويع أنماط النصوص فى القراءة مدخل لتنمية مهارات الطلاقة اللغوية فى المرحلة الإعدادية | ||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||
Editorial, Volume 36, Issue 78.01, July 2021 PDF (3.65 M) | ||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.189806 | ||
Authors | ||
معاطى محمد نصر; محمود جلال الدين سليمان; غادة عادل محمد قاسم | ||
کلية التربية جامعة دمياط | ||
Abstract | ||
يستقصي البحث الحالي العلاقة بين المعرفة بأنواع النصوص، وخصائصها، وطرائق انتظامها واشتغالها، وتنمية مهارات الطلاقة التعبيرية في الکتابة، وتسعى للتحقق من صحة الفرض التالي: تحقق النصوص التفسيرية، والوصفية، والإقناعية تنمية لمهارات الطلاقة اللغوية: اللفظية، والتعبيرية ، والفکرية، والترابطية. وأسفرت نتائج البحث عن أن خصائص کل نص يمکن أن تسهم في تنية مهاراة أو أکثر من المهارات الفرعية للطلاقة ( لفظية، وتبيرية، وفکرية، وترابطية) في الکتابة لما توفره خصائص کل نص، وبنيته، وترکيبه في تقديم إطار يساعد المتعلم على الإنتاج اللغوي. | ||
Keywords | ||
تنويع أنماط النصوص; مهارات الطقة اللغوية | ||
Statistics Article View: 498 PDF Download: 495 |