إدارة المرونة التنظيمية مدخلا لتحقيق التميز المؤسسى لمؤسسات رياض الأطفال في مصر | ||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||
Editorial, Volume 36, Issue 78.02, July 2021 PDF (4.78 M) | ||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.189855 | ||
Authors | ||
هناء عبدالغني الأطروش1; ميادة محمد فوزى الباسل2; وائل وفيق رضوان3 | ||
1باحثة دکتوراه | ||
2أستاذ أصول التربية المتفرغ وعميد کلية التربية سابقًا کلية التربية- جامعة دمياط | ||
3أستاذ أصول التربية المساعد کلية التربية- جامعة دمياط | ||
Abstract | ||
تعد الإدارة المدرسية وإدارة االروضة جزءا من الإدارة التعليمية ، وهى أصغر تشکيل إدارى ، لکنها من أهم التشکيلات الإدارية ، وذلک لأنها المنفذ الأساسى للسياسة التعليمية ، حيث لم تعد مهمة مدير المدرسة تقتصر على المحافظة على النظام في المدرسة والروضة ، والتأکد من سير الدراسة وفق المنهج والبرنامج اليومى ، وتفقد الحضور والغياب ـ بل أصبحت هناک مجالات تربوية جديدة فرضت نفسها ، حيث أصبح محور عمل الإدارة ينصب على المنتج التعليمى (الطالب)، والسعى لتوفير الإمکانات التي تساعد على توجيه نموه من جميع الجوانب المعرفية والوجدانية والعقلية والروحية والبدنية ، وعلى المعلم وتهيئة المناخ والظروف المناسبة له حتى يتسنى له أن يقوم بعمله على الوجه الأکمل ، وهذا يتطلب منح الإدارة المدرسية صلاحيات تساعدها على تحقيق أهدافها وتحقيق رؤية مصر 2030. | ||
Statistics Article View: 817 PDF Download: 792 |