معايير تصميم بيئات التعلم الإلکترونية التکيفية وفقًا للأسلوب المعرفى | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 36, Issue 78.02, July 2021 PDF (4.89 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.189897 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ربيع عبد العظيم رمود; ناهد فهمى عبد المقصود; بشرى مجدى جمال سليم | ||||
کلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التوصل لاستبانة بمعايير تصميم بيئات التعلم الإلکترونية التکيفية وفقًا للأسلوب المعرفي (المستقل/ المعتمد)، وللتحقق من هذا الهدف قام الباحثون بإعداد استبانة لتحديد معايير تصميم بيئات التعلم الإلکترونية التکيفية وفقًا للأسلوب المعرفي ، وذلک باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم عرض الاستبانة على المتخصصين في مجال تکنولوجيا التعليم، ثم قام الباحثون بجمع وتحليل البيانات ومعالجتها إحصائيًا باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، کما أشارت نتائج البحث إلى نسبة اتفاق المحکمين على أهمية کل معيار 100%، وتراوحت نسبة الاتفاق على ارتباط مؤشرات الأداء بالمعيار الخاص بها ما بين (90%: 100%)، وبناء عليه تم التوصل إلى استبانة بمعايير تصميم بيئات التعلم الإلکترونية التکيفية وفقًا للأسلوب المعرفي في صورتها النهائية (10) معايير رئيسة، (75) مؤشرًا للأداء. | ||||
Keywords | ||||
بيئات التعلم الإلکترونية التکيفية; الأسلوب المعرفي | ||||
Statistics Article View: 257 PDF Download: 447 |
||||