الثقة التنظيمية کمدخل لتحسين الولاء التنظيمي لدي المعلمين بالمدارس الابتدائية بدولة الکويت دراسة تحليلية | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 3, Volume 36, Issue 112, July 2021, Page 89-139 PDF (532.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2021.191026 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى الکشف عن واقع کل من الثقة التنظيمية والولاء التنظيمي لدى المعلمين بالمدارس اللبتدائية بدولة الکويت ، ووضع بعض المقترحات لتدعيم العلاقة بينهما، واستخدم البحث المنهج الوصفي ، وتوصل البحث إلى أن ثمة علاقة وطيدة بين الثقة التنظيمية والولاء التنظيمي، وأنه کلما زادت درجة الثقة التنظيمية زاد معدل الولاء التنظيمي، وقدم البحث مجموعة من المقترحات التي يمکن أن يسهم في تدعيم کل من الثقة التنظيمية والولاء التنظيمي ، ومن ثم في تدعيم العلاقة بينهما. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : الثقة التنظيمية; الولاء التنظيمي; دراسة تحليلية | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 436 |
||||