سلوک رفض المدرسة لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية | ||
| دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||
| Article 6, Volume 36, Issue 112, July 2021, Pages 227-283 PDF (726.17 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sec.2021.191030 | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على مستوى سلوک رفض المدرسة لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وکذلک التعرف على الفروق فى سلوک رفض المدرسة التى ترجع إلى النوع (ذکور/ إناث)، والمرحلة التعليمية (ابتدائى/ إعدادى)، وتکونتالعينة من (500) تلميذاً وتلميذة من المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وطُبق عليهم مقياس سلوک رفض المدرسة، وباستخدام الإحصاءات الوصفية، واختبار (ت) لعينتين مستقلتين، تم التوصل إلى النتائج التالية: وجود مستوى منخفض لسلوک رفضالمدرسة المعزز سلبياً لکلا المرحلتين، بينما يوجد مستوى متوسط لسلوک رفض المدرسة المعززإيجابياً لکلا المرحلتين. ، عدم وجود فروق دالة إحصائياًفى سلوک رفض المدرسة المعزز سلبياً والمعزز إيجابياً والدرجة الکلية لسلوک رفض المدرسة لکلا المرحلتين وفقاً للنوع، ووفقاً للمرحلة التعليمية. | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المفتاحية: سلوک رفض المدرسة | ||
|
Statistics Article View: 196 PDF Download: 383 |
||