استراتيجية مقترحه للنهوض ببرامج الرياضة المدرسية وفقا للاستراتيجية العامه لجمهورية مصر العربية 2030 | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 43, Volume 92, Issue 5, August 2021, Page 1-17 PDF (861.18 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.85441.1787 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
وائل محمد عبد الوهاب علي غزاله غزاله ![]() | ||||
1کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم | ||||
2المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين جامعه حلوان | ||||
Abstract | ||||
أن مفهوم الإستراتيجية والتي أستمد أساسا من العلوم العسکرية و أستفادت به شتي المجالات الأقتصادية لتحقيق أهدافها ، يمکن تطبيقه في المجال الرياضي ، بل ويعتبر المجال الرياضي في أشد الحاجه لتطبيق هذا المفهوم خاصة في الدول النامية بحيث يتم تعبئة الجهود حيث تنبثق و توضع الأهداف و الفلسفات ووسائل تحقيق هذه الأهداف في إستراتيجية واحدة تؤدي إلي النجاح خاصة و بعد أن أصبحت الرياضة ليست مجرد نشاط ترويحي أو تنافسي أو صحي ، بل أصبحت لها وجهتها الأقتصادية ، فهناک رياضة المحترفين ، وهناک تأثير الرياضة علي الأنتاج و الوقاية الصحية للمواطنين وما يمکن أن تحققة الرياضة من عائد أستثماري بشري ومادي ، وهناک أيضا رياضة المعاقين و الموهوبين ، مما يفرض علي القائمين عليها الأهتمام بوضع الأستراتيجية التي ترسم طريق تحقيق الأهداف . أن مفهوم الإستراتيجية والتي أستمد أساسا من العلوم العسکرية و أستفادت به شتي المجالات الأقتصادية لتحقيق أهدافها ، يمکن تطبيقه في المجال الرياضي ، بل ويعتبر المجال الرياضي في أشد الحاجه لتطبيق هذا المفهوم خاصة في الدول النامية بحيث يتم تعبئة الجهود حيث تنبثق و توضع الأهداف و الفلسفات ووسائل تحقيق هذه الأهداف في إستراتيجية واحدة تؤدي إلي النجاح خاصة و بعد أن أصبحت الرياضة ليست مجرد نشاط ترويحي أو تنافسي أو صحي ، بل أصبحت لها وجهتها الأقتصادية ، فهناک رياضة المحترفين ، وهناک تأثير الرياضة علي الأنتاج و الوقاية الصحية للمواطنين وما يمکن أن تحققة الرياضة من عائد أستثماري بشري ومادي ، وهناک أيضا رياضة المعاقين و الموهوبين ، مما يفرض علي القائمين عليها الأهتمام بوضع الأستراتيجية التي ترسم طريق تحقيق الأهداف . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية; الرياضة; المدرسية | ||||
Statistics Article View: 712 PDF Download: 992 |
||||