أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||
مجلة البحث التربوي | ||
Article 5, Volume 19, Issue 37 - Serial Number 1, January 2020, Pages 264-293 PDF (521.59 K) | ||
Document Type: مقالات علمية محکمة | ||
DOI: 10.21608/ncerd.2020.192637 | ||
Author | ||
سامية محمود يوسف | ||
کلية التربية جامعة بور سعيد | ||
Abstract | ||
تعرف أثر استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم على تنمية بعض مفاهيم التنور المائي , استخدمت الباحثة المنهج الوصفي عند تناول الإطار النظري، والمنهج شبه التجريبي عند التطبيق الميداني. ويمکن تلخيص أهم النتائج التي توصل إليها البحث في أن: استراتيجية خرائط المفاهيم کانت فعالة من خلال نتائج أداة البحث، وأن هناک فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات الطالبات مجموعة البحث في اختبار المفاهيم لصالح التطبيق البعدي للاختبار , کما توصل البحث الحالي إلى افتقار طالبات الصف الاول الثانوي لبعض مفاهيم التنور المائي , والتوصل إلى قائمة بالمفاهيم اللازمة لطلاب الصف الأول الثانوي بما يحقق التنمية الفعالية لديهم. | ||
Keywords | ||
استراتيجية خرائط المفاهيم; مفاهيم التنور المائي; طلاب الصف الأول الثانوي | ||
Statistics Article View: 183 PDF Download: 395 |