أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||
| مجلة البحث التربوي | ||
| Article 5, Volume 19, Issue 37 - Serial Number 1, January 2020, Pages 264-293 PDF (521.59 K) | ||
| Document Type: مقالات علمية محکمة | ||
| DOI: 10.21608/ncerd.2020.192637 | ||
| Author | ||
| سامية محمود يوسف | ||
| کلية التربية جامعة بور سعيد | ||
| Abstract | ||
| تعرف أثر استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم على تنمية بعض مفاهيم التنور المائي , استخدمت الباحثة المنهج الوصفي عند تناول الإطار النظري، والمنهج شبه التجريبي عند التطبيق الميداني. ويمکن تلخيص أهم النتائج التي توصل إليها البحث في أن: استراتيجية خرائط المفاهيم کانت فعالة من خلال نتائج أداة البحث، وأن هناک فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات الطالبات مجموعة البحث في اختبار المفاهيم لصالح التطبيق البعدي للاختبار , کما توصل البحث الحالي إلى افتقار طالبات الصف الاول الثانوي لبعض مفاهيم التنور المائي , والتوصل إلى قائمة بالمفاهيم اللازمة لطلاب الصف الأول الثانوي بما يحقق التنمية الفعالية لديهم. | ||
| Keywords | ||
| استراتيجية خرائط المفاهيم; مفاهيم التنور المائي; طلاب الصف الأول الثانوي | ||
|
Statistics Article View: 186 PDF Download: 398 |
||