التعليم المعماري العلاقة التبادلية بين عضو هيئة التدريس و الطالب ( دراسة نقدية لثقافة الآجيال المتعاقبة ) | ||
Journal of Al-Azhar University Engineering Sector | ||
Article 18, Volume 11, Issue 41, October 2016, Pages 1516-1531 PDF (2.49 M) | ||
Document Type: Original Article | ||
DOI: 10.21608/auej.2016.19338 | ||
Author | ||
إسماعيل أحمد عامر | ||
قسم العمارة - کلية الفنون الجميلة – جامعة المنيا | ||
Abstract | ||
العلاقة التبادلية بين عضو هيئة التدريس و الطالب في الجامعات في مصر تدرجت عبر أربع فترات زمنية أولها بدأت منذ نشأة الجامعة في مصر حيث لعضو هيئة التدريس قيمته الثقافية من علمية و انسانية حتي 1974 ، الذي يعتبر بداية عصر الانفتاح و انتهاء عصر الاشتراکية و مع ارتفاع الآسعار تغيرت نظرة الأستاذ الجامعي الي السعي وراء المادة من خلال السفر الي دول الخليج حتي عام 1995 ، وقت انشاء الجامعات الخاصة أدي الي تحول أعضاء هيئة التدريس اليها حتي ظهور الحياة الإفتراضية و مواقع التواصل الإجتماعي في أواخر العقد الأول من القرن الواحد و العشرين حتي وقتنا هذا مما أثر علي المنتج النهائي للتعليم المعماري و وهو ما يمثله مشروع التخرج | ||
Keywords | ||
التعليم المعماري – أطراف العملية التعليمية – الطالب و عضو هيئة التدريس – العلاقة التبادلية | ||
Statistics Article View: 234 PDF Download: 349 |