احتياجات سوق العمل لبعض التخصصات من خريجى المدارس الثانوية الصناعية فى ضوء التکنولوجيا الرقمية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 5, Volume 31, Issue 124 - Serial Number 5, October 2020, Page 177-258 PDF (2.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2020.193457 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
السيد محمد شعلان | ||||
باحث بالمرکز القومي للامتحانات والتقويم التربوي | ||||
Abstract | ||||
ظهر الاهتمام بالتعليم الثانوي الصناعي کونه رافداً من روافد التنمية بعد الحرب العالمية الثانية کمؤشر للتنمية الاقتصادية ، وأن هذا النوع من التعليم يزود الفرد بالمهارات الاکاديمية والحياتية للوصول لأعلى معدلات المنافسة ، والجدير بالذکر أن التکنولوجيا الرقمية فى التعليم الثانوي الصناعي أصبحت الشغل الشاغل على الأجندة الدولية ، وتزايد الاهتمام بها نظراً لتأثيرها الکبير في التنمية المجتمعية . وتتحدد مشکلة البحث فى التعرف على احتياجات سوق العمل من خريجى المدارس الثانوية الصناعية فى ظل التکنولوجيا الرقمية ، حيث أن تلک الاحتياجات تمثل حجر الزاوية لصاحب العمل فى المؤسسات الانتاجية وفى ظل التقدم التکنولوجى فى الآلات الحديثة والمعدات والتجهيزات داخل المصانع والشرکات الانتاجية ، ونظراً لتوافر تلک التکنولوجيا الرقمية فى أماکن العمل ، ولهذا يبحث البحث الحالى فى احتياجات سوق العمل لبعض التخصصات والمهارات والأجهزة التکنولوجية التى يحتاجها سوق العمل من الخريج فى ظل التکنولوجيا الرقمية . | ||||
Keywords | ||||
احتياجات سوق العمل; خريجى المدارس الثانوية الصناعية; التکنولوجيا الرقمية | ||||
Statistics Article View: 148 PDF Download: 309 |
||||