التربية وتنمية التفکير الإيجابي | ||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
Article 25, Volume 91, Issue 91, November 2021, Pages 1425-1441 PDF (859.65 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.193687 | ||
Author | ||
سامية "محمد صابر" محمد عبد النبي* | ||
أستاذ بقسم الصحة النفسية کلية التربية جامعة بنها جمهورية مصر العربية | ||
Abstract | ||
الملخص: التفکير عملية بشرية تتميز بالاستمرارية ، ولأنها عملية بشرية والتي يتخذها الفرد کأساس لتحديد العديد من أمور حياته، أصبح الشخص الناجح يتميز عن غيره باستخدام التفکير ، في الأسلوب وکيف يؤدي ذلک إلى النجاح. و نوع التفکير الذي يساهم في تمکين الفرد من تحقيق أهدافه و تحسين حياته هو التفکير الإيجابي . ( AL-Husaini,2021,42,43) الهــدف مــن الــورقــة البحثــية: تناول ما يلي: § التفکير الإيجابي : التعريف. § جوانب وأبعاد التفکير الإيجابي . § استرتيجيات التفکير الإيجابي . § التفکير الإيجابي وعلاقته ببعض المتغيرات الأخري. § فعالية التدريب علي التفکير الإيجابي. المقترحات والتوصيات: على ضوء الدراسات السابقة والإطار النظري تم تقديم عدة مقترحات وتوصيات. | ||
Keywords | ||
الکلمات المفتاحية : التربية; تنمية التفکير الإيجابي | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 258 PDF Download: 547 |