فاعلية برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج الدوار فى تنمية بعض تقنيات تنفيذ الملابس وابتکارية المنتج للطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر. | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 6, Volume 13, Issue 3, July 2021, Page 271-300 PDF (760.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2021.194287 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
. أميمة کمال محمد عبد الغفار | ||||
المدرس المساعد بقسم الاقتصاد المنزلي" الشعبة التربوية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي الکشف عن فاعلية البرنامج التدريبي القائم علي التعلم المدمج الدوار في تنمية بعض تقنيات تنفيذ الملابس وابتکارية المنتج للطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر، وتکونت عينة البحث (45) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بقسم الاقتصاد المنزلي "الشعبة التربوية" تم تقسيمهن إلي مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية قوامها (24) طالبة، والأخرى ضابطة وقوامها (21) طالبة، وقد تمثلت أدوات البحث في( بطاقة ملاحظة الاداء المهاري لتقنيات تنفيذ الملابس، اختبار الاداء الابتکاري العملي، مقياس تقدير ابتکارية المنتج)، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل علي المتغيرات التابعة، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث فاعلية البرنامج التدريبي القائم علي التعلم المدمج الدوار في تنمية الجانب المعرفي والاداء المهارى لبعض تقنيات تنفيذ الملابس وابتکارية المنتج للطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر، ويوصي البحث بأهمية إجراء مزيد من البحوث والدراسات حول تطويرالمحتويات التقليدية وقياس فاعليتها في تنمية العديد من نواتج التعلم لدي فئات مختلفة من المتعلمين. | ||||
Keywords | ||||
لکلمات المفتاحية: التعلم المدمج الدوار; نموذج الصف المعکوس; نموذج محطات التناوب; تقنيات تنفيذ الملابس; ابتکارية المنتج | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 180 PDF Download: 178 |
||||