برنامج فى التربية التراثية قائم على تکنولوجيا هندسة التعلم (LTSA)؛ لتنمية الوعى بالتنمية المستدامة لتراثنا الطبيعى؛ لدى الطالب معلم الدراسات الاجتماعية، بکلية التربية-جامعة الإسکندرية | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 54, Volume 91, Issue 91, November 2021, Pages 3089-3147 PDF (1.95 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2021.194918 | ||
| Author | ||
| مروة صلاح أنور العدوي* | ||
| أستاذ المناهج وتعليم الجغرافيا المساعد - کلية التربية جامعة الإسکندرية | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث للوقوف على فاعلية برنامج فى التربية التراثية قائم تکنولوجيا هندسة التعلم (Learning Technology System Architecture (LTSA) ؛ لتنمية الوعى بالتنمية المستدامة لتراثنا الطبيعى؛ لدى الطالب معلم الدراسات الاجتماعية بکلية التربية-جامعة الإسکندرية. ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهجين: الوصفى، وشبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة، وبدأت إجراءات البحث بالتوصل إلى إطار نظرى للبحث عن: (التربية التراثية، التراث الطبيعى، واستدامته، ونموذج هندسة تکنولوجيا التعلم) ثم إعداد أدوات البحث، وهى: مقياس الوعى بأبعاده الثلاثة: (المعرفى، والسلوکى، والوجدانى)، وتطبيقها على عينة البحث المؤلفة من 66 طالب معلم بالفرقة الرابعة دراسات اجتماعية، وباستخدام المتوسطات الحسابية، والنسب المئوية، واختبار (ت)، ومربع إيتا؛ تم التوصل إلى عدة نتائج للبحث کان أهمها: (أن البرنامج المقترح فى التربية التراثية القائم على نموذج تکنولوجيا هندسة التعلم ذو فاعلية فى تنمية: الوعى بالتنمية المستدامة لتراثنا الطبيعى؛ لدى الطالب معلم الدراسات الاجتماعية) ثم التوصل إلى مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المفتاحية: التربية التراثية; الوعى بالتراث الطبيعى; التنمية المستدامة; نموذج هندسة تکنولوجيا التعلم | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 251 PDF Download: 393 |
||