إجراءات تقويم تلاميذ الطور الأول من التعليم الابتدائي و تنظيمه في المنظومة التربوية الجزائرية. | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 1, Issue 1, January 2020, Page 228-237 PDF (268.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2020.196544 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حياة بوجملين* 1; عطيات محمود الشاوري2; فروجة بلحاج1 | ||||
1جامعة مولود معمري تيزي وزو الجزائر | ||||
2جامعة جنوب الوادي مصر | ||||
Abstract | ||||
تعد المدرسة إحدى الهيئات الرسمية في المجتمع التي تتولى وظيفة تنشئة الأبناء، والعمل على رفع قُدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات، فهي تعمل إلى جانب الأسرة في التنشئة الاجتماعية للفرد وزرع القيم الإنسانية لديه، فهي مؤسسة تعمل على توجيه العملية التعليمية التوجيه الصحيح وهذا أساس قوتها، فهي لم تعد كما كان معروفاً سابقا أنّ دورها الأساسي في المحافظة على تراث المجتمع الثقافي وقيمه ونقله من جيلٍ إلى آخر وتعليم التلاميذ القراءة والكتابة بالطرق القديمة كالتلقين، بل تطورت وأصبحت المدرسة هي المكان التربوي الذي يهتم بتربية الطفل تربيةً سليمةً من الناحية الجسمية والعقلية، والعاطفية، بهدف تكوين الشخصية المتزنة والمتوازنة | ||||
Statistics Article View: 185 PDF Download: 136 |
||||