الفروق في الآداء على مهام مکونات الذاکرة العاملة لدى طلاب وطالبات الصُم وضعاف السمع وفقاً لنموذج بادلي | ||
| مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||
| Article 5, Volume 26, Issue 3, September 2016, Pages 193-234 PDF (1.01 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jealex.2016.196738 | ||
| Author | ||
| أمل محمود الدوة | ||
| المدرس بقسم التربية الخاصة - کلية التربية بالعريش - جامعة قناة السويس | ||
| Abstract | ||
| يصادف الباحثون فى عالمنا العربية قلة الدراسات التي اهتمت بدارسة المشکلات التعليمية التى يعاني منها الطلبة الصم وضعاف السمع فى المستوي الجامعي . ويرجع ذلک إلى عدم توفر جامعات تستقبل هؤلاء الطلبة بين طلابها ؛ فيما عدي تجربتين لجامعتين من بين الجامعات العربية وهما الجامعة العربية المفتوحة - السعودية ، وجامعة الملک سعود بالرياض .وهناک العديد من المشکلات التى صادفت هذه التجارب فى تعليم الصم وضعاف السمع ؛ أدى ذلک إلى تعثر هذه التجربة خاصة فى الجامعة العربية المفتوحة وتوقف البرنامج فيها. | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 131 PDF Download: 140 |
||