الفروق في الآداء على مهام مکونات الذاکرة العاملة لدى طلاب وطالبات الصُم وضعاف السمع وفقاً لنموذج بادلي | ||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||
Article 5, Volume 26, Issue 3, September 2016, Pages 193-234 PDF (1.01 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jealex.2016.196738 | ||
Author | ||
أمل محمود الدوة | ||
المدرس بقسم التربية الخاصة - کلية التربية بالعريش - جامعة قناة السويس | ||
Abstract | ||
يصادف الباحثون فى عالمنا العربية قلة الدراسات التي اهتمت بدارسة المشکلات التعليمية التى يعاني منها الطلبة الصم وضعاف السمع فى المستوي الجامعي . ويرجع ذلک إلى عدم توفر جامعات تستقبل هؤلاء الطلبة بين طلابها ؛ فيما عدي تجربتين لجامعتين من بين الجامعات العربية وهما الجامعة العربية المفتوحة - السعودية ، وجامعة الملک سعود بالرياض .وهناک العديد من المشکلات التى صادفت هذه التجارب فى تعليم الصم وضعاف السمع ؛ أدى ذلک إلى تعثر هذه التجربة خاصة فى الجامعة العربية المفتوحة وتوقف البرنامج فيها. | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 127 PDF Download: 140 |