الطراز الإسلامي كمثير إبداعي للتصميم الداخلي في المسرح المدرسي (تجربة تطبيقية لاقتراح تصميمي لمسرح مدارس الدر المنثور – الزرقاء – نموذجاً) | ||
بحوث في العلوم و الفنون النوعية | ||
Volume 6, Issue 2, December 2019, Pages 111-145 PDF (2.54 M) | ||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||
DOI: 10.21608/balexu.2019.197339 | ||
Author | ||
محمد أشرف " عبد العزيز أمين الخطاط | ||
أستاذ العمارة الداخلية المتفرغ بكلية الفنون الجميلة – جامعة حلوان سابقا | ||
Abstract | ||
يشكل المسرح احد أهم أوجه الثقافة للشعوب فمدى الثقافة التي يحظى بها هي التي تجعله في ، المقدمة و هي التي تجعله متميزا وقدوة للشعوب الاخرى كما قال وليم شكسبير "اعطني مسرحا و خبزا أعطيك شعبا عظيما" ، ويقال أن الفيلسوف أفلاطون هو صاحب أصل العبارة ، ولكي يكون لدينا شعبا عظيما لابد وأن نبدأ من الأساس ، وأساس أي شعب هو الجيل الجديد من الأطفال والشباب ، والمسرح المدرسي بدوره الفعال يسهم و بشكل مباشر في خلق شخصية الطفل و تنمية طموحاته وتحديدها ، وينمي لديه الشعور بالمشاركة وإبداء الرأي و تكوين وجهة نظر خاصة به ، ليصبح أقل عرضة للتجهيل والانسياق وراء الآراء المغرضة. | ||
Keywords | ||
المسرح; المسرح المدرسي; الطراز المعماري الإسلامي- الكواليس; المسطحات الداخلية الرأسية; الكوابيل المعمارية; المعالجات الصوتية والضوئية للمسرح | ||
Statistics Article View: 188 PDF Download: 301 |