فاعلية استخدام استراتيجيات النظرية البنائية فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفكير المستقبلى فى ضوء انماط السيطرة الدماغية لدى طالبات المرحلة الاعدادية | ||
بحوث في العلوم و الفنون النوعية | ||
Volume 4, Issue 2, December 2017, Pages 22-59 PDF (6.33 M) | ||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||
DOI: 10.21608/balexu.2017.198527 | ||
Authors | ||
تسبى محمد رشاد لطفى1; هالة سعيد ابو العلا2; زيزى حسن عمر3; أمل كـرم خليفــة4 | ||
1أستاذ الاقتصاد المنزلى- وعميد كلية التربية النوعية سابقاً - جامعة الإسكندرية | ||
2استاذ مساعد مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلى كلية التربية النوعية-جامعة جامعة الاسكندرية | ||
3استاذ مساعد مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلى كلية التربية النوعية- جامعة الإسكندرية | ||
4استاذ مساعد تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية- جامعة الاسكندرية | ||
Abstract | ||
تهدف هذه الدراسة الى الكشف عن فاعلية بعض استراتيجيات النظرية البنائية فى الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لطالبات الصف الثانى الاعدادى فى ضوء انماط السيطرة الدماغية لديهن ، واُستخدم فى البحث المنهج شبه التجريبى وتكونت العينة من مجموعتين تجريبيتين تم اختيارها بطريقة عشوائية وعددها (30 طالبة ) ومجموعة ضابطة وتكونت من (30) طالبة ، وتم التطبيق بمدرسة الرمل الاعدادية بنات بمحافظة الاسكندرية ، وتمثلت ادوات الدراسة فى اختبار لتحديد انماط السيطرة الدماغية لدى الطالبات ، واختبار لقياس مهارات التفكير المستقبلى (اعداد الباحثات) ، واثبتت النتائج فاعلية بعض استراتيجيات النظرية البنائية فى الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفكير المستقبلى فى ضوء انماط السيطرة الدماغية لطالبات عينة الدراسة . | ||
Keywords | ||
النظرية البنائية; تدريس الاقتصاد المنزلي; مهارات التفكير المستقبلي; السيطرة الدماغية; طالبات المرحلة الاعدادية | ||
Statistics Article View: 280 PDF Download: 326 |