الدور المعدل للتدفق النفسي في العلاقة بين التنظيم الانفعالي والتفکير الإيجابي لدى طلاب الجامعة | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Article 11, Volume 40, Issue 191, July 2021, Page 375-419 PDF (1.34 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2021.200184 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
علي علي محمد علي قتاتة; سيف الدين يوسف عبدون; محمد سعد محمد علي | ||||
قسم علم النفس التعليمي والاحصاء التربوي - کلية التربية - جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تفسير العلاقات بين التنظيم الانفعالي کمتغير مستقل والتدفق النفسي کمتغير مُعدل والتفکير الإيجابي کمتغير تابع لدى طلاب الجامعة، وقد تم تطبيق أدوات البحث الحالي على (248) طالبًا من طلاب جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف، وقد أحرزت مؤشرات صدق وثبات مقبولة وتم تطبيق أدوات البحث ميدانيًا على (850) طالبًا وقد توصل البحث الحالي إلى أن التدفق النفسي يُعدل العلاقة بين التنظيم الانفعالي والتفکير الإيجابي لدى طلاب الجامعة، وقد أسفر البحث عن توصيات ومقترحات بحثية للمعنيين من المسؤولين وأولياء الأمور والباحثين. | ||||
Keywords | ||||
الدور المُعدل; التدفق النفسي; التنظيم الانفعالي; التفکير الإيجابي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 341 PDF Download: 726 |
||||