对外汉语教学中的“比“字句—— 以”归纳法和演绎法“为例 | ||||
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم | ||||
Article 41, Volume 13, العدد 2 (اللغويات) - Serial Number 4, July 2021, Page 2086-2093 PDF (726.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfafu.2021.100013.1620 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هدير عقبي ![]() | ||||
مدرس مساعد کليه الآداب جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
جملة المقارنة باستخدام "bi" في تدريس اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية ثانية استخدام طريقة "الاستقراء " و "الاستنباط" نموذجاً "المستخلص" يواجه دارسي اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية العديد من التحديات، وخصوصاً في دراسة قواعد تلک اللغة. و تُعد جملة المقارنة باستخدام "bi" من أکثر القواعد التي يواجه دارسيها مشکلة ، خاصة للمبتدئين. و تٌعد جملة المقارنة باستخدام "bi" من أهم النقاط التي يتم تدريسها في قواعد اللغة الصينية . وقد اعتمد هذا البحث ف الأساس علي إلقاء الضوء علي المشاکل التي تواجه دارسي اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية، والقيام بتحليلها وإيجاد طرق وأساليب مناسبة لمواجهة هذه المشاکل. أهم نتائج البحث: - الوقوف على الأخطاء الشائعة للطلاب وطريقة حلها. - استنتاج أفضل الطرق والأساليب في تدريس جملة المقارنة "bi". - سهولة الانتقال من مشکلة إلي أخري وتوضيح الصواب . - توضيح کيفية استخدام طريقة الاستنباط وکذلک الاستقراء في مواجهة مشکلة جملة الرمز "bi". الکلمات المفتاحية : جملة المقارنة "bi" ، اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية، الأساليب التعليمية، الاستنباط، الاستقراء. | ||||
Keywords | ||||
جملة المقارنة "bi"; اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية; الأساليب التعليمية; الاستنباط; الاستقراء | ||||
Statistics Article View: 183 PDF Download: 771 |
||||