برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح فى تدريس علم النفس لتنمية التصور المستقبلي وحل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية | ||
| دراسات فى التعليم العالى | ||
| Volume 18, Issue 18, July 2020, Pages 72-107 PDF (1.48 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sihe.2020.202445 | ||
| Authors | ||
| أ.د/ حسن عمران حسن أ.د/ حسن عمران حسن* 1; أ.د/ على سيد عبد الجليل أ.د/ على سيد عبد الجليل2; أسامة عربى محمد أسامة عربى محمد3; نادية عبد الجواد محمد نادية عبد الجواد محمد4 | ||
| 1استاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية _ جامعة أسيوط | ||
| 2أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس _كلية التربية _ جامعة أسيوط | ||
| 3استاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية _ جامعة أسيوط | ||
| 4مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس -كلية التربية – جامعة أسيوط | ||
| Abstract | ||
| عنوان البحث: برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح فى تدريس علم النفس لتنمية التصور المستقبلي وحل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية. اسم الباحث: نادية عبد الجواد محمد حسين هدف البحث: هدف البحث الحالى إلى التعرف علي فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح في تدريس علم النفس لتنمية التصور المستقبلي وحل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية مجموعة البحث: تم اختيار مجموعة البحث من طلاب الصف الثاني الثانوي العام الموهوبين بمدرسة منقباد الثانوية التابعة لادارة اسيوط التعليمية ادوات البحث: تم إعداد برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح وكراسة أنشطة للطالب, واعداد اختبار للتصور المستقبلي واختبار حل المشكلات المستقبلية. نتائج البحث: اسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج القائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية التصور المستقبلي و حل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية, وفى ضوء نتائج البحث تم اعداد عدد من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||
|
Statistics Article View: 362 PDF Download: 712 |
||