- ابتسام سعود الکحيلي (2015): فاعلية الفصول المقلوبة في التعلم المدينة المنورة: دار الزمان للنشر والتوزيع
- إبراهيم عبد الوکيل الفار(2015): تربويات تکنولوجيا القرن الحاد والعشرين، مصر: دار الفکر العربي، طنطا.
- أحمد حسين أبو فايد (2017): فاعلية برنامج مقترح قائم على الفصول المقلوبة لتنمية التحصيل فى مساق تدريس مبادئ الرياضيات والاتجاهات نحو الفصول المقلوبة لدى طلبة التعليم الأساسى فى جامعة الأزهر بغزة، رسالة دکتوراة، فلسطين جامعة الأزهر.
- أحمد محمد سالم(2016): الوسائل وتقنيات التعلم المفاهيم. المستحدثات. التطبيقات .مکتبة الرشد، الرياض.
- أکرم على( 2015): تطوير نموذج للتصميم التحفيزى للمقرر المقلوب وأثرة على نواتج التعلم ومستوى تجهيز المعلومات وتقبل مستحدثات التکنولوجيا المساندة لذوى الاحتياجات الخاصة جامعة الملک عبد العزيز.
- إيناس أحمد السيد(2014): أثر إستراتيجية الصف المقلوب عبر التعلم المتنقل فى تنمية مهارات تصوير البرامج التليفزيونية لدى طالبات الدراسات العليا، المؤتمر الدولى.
- جاد الله زياد أحمد(2014): أثر نمطى إستراتيجية التعلم المعکوس فى تعلم طلبة المرحلة الأساسية فى العلوم ودافعيتهم نحوها، رسالة دکتوراه،غير منشورة، جامعة العلوم الاسلامية العالمية.
- حسن حسينى جامع (2010):. تصميم التعليم، عمان: دار الفکر العربى.
- حسن زيتون وکمال زيتون (2003): التعليم والتدريس من منظور النظرية البنائية، القاهرة: عالم الکتب.
- حسن هارون الطيب( 2015): فاعلية نموذج التعلم المقلوب فى التحصيل والأداء لمهارات التعلم الإلکتروني لدى طلاب البکالوريوس بکلية التربية، المؤتمر الدولى: التربية افاق مستقبلية، کلية التربية، جامعة الباحة.
- سامية حسين محمد جودة (2018): استخدام الفصل المقلوب فى تدريس الرياضيات المتقطعة فى تنمية بعض مهارات التفکير المتشعب ومستويات تجهيز المعلومات لدى طالباًت قسم الرياضيات بجامعة تبوک، المجلة التربوية (127) 32 ،297- 330.
- عاصم محمد إبراهيم (2017): فاعلية تدريس مقرر العلوم للاستفادة إستراتيجية الفصل المقلوب في تنمية التحصيل المعرفى والقيمة العلمية المضافة لدى طلاب کلية التربية، مجلة العلوم التربوية والنفسية، (4) 18، 423-471.
- عاطف أبو أحمد الشرمان(2015): التعلم المدمج والتعلم المعکوس، دار المسيرة: عمان.
- عاطف أبو حميد الشرمان (2015):التعلم المدمج والتعلم المعکوس، الأردن، دار المسيرة للنشر والتوزيع: عمان.
- عاطف الشرمان (2015): التعلم المدمج والتعلم المعکوس، عمان: دار المسيرة.
- علاء الدىن سعد متولى(2016): توظيف إستراتيجية الفصل المقلوب فى عمليتى التعليم والتعلم، ورقة عمل مقدمة إلى المؤتمر العلمى السنوى الخامس عشر للجمعية المصرية لتربويات الرياضيات، جامعة عين شمس.
- علاء الدىن عبدالراضى (2018): فاعلية استخدام الفصل المقلوب فى الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفکير التاريخى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، مجلة کلية التربية جامعة أسيوط،(6) 34، 518- 557 .
- علاء الدىن متولي (2015): توظيف إستراتيجية الفصل المقلوب في عمليتي التعليم والتعلم. ورقة مقدمة إلى المؤتمر العلمى السنوي الخامس عشر، جمهورية مصر العربية: جامعة عين شمس، متاح على: https://flippedlearning.org/definition-of-flipped-learning/
- عهد الدربي (2016): اتجاهات وتصورات الطالبات الجامعيات حول تطبيق الفصل المقلوب في التعليم العالي، مجلة بحوث عربية في مجالات التربية النوعية، ع3، ص253-276.
- عهود الحناکي (2020): فاعلية إستراتيجية الفصول المقلوبة في تنمية الدافعية نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طالباًت أول متوسط في الرياض، کلية العلوم التربوية والنفسية، 4 (7)، فبراير.
- عهود بنت صالح إبراهيم(2016): اتجاهات وتصورات الطالبات الجامعيات حول تطبيق الفصل المقلوب في التعلم العالي، مجلة بحوث عربية في مجالات التربية النوعية رابطة التربويين العرب العدد (3).
- محمد تونى (2019): نمطي الفصل المقلوب (النمطي/ المزدوج) وعلاقتهما بتنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية والمثابرة الأکاديمية لدى طلاب قسم تکنولوجيا التعليم، مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية، ع 22، مايو، ص 1-79.
- محمد خميس (2013). النظرية والبحث التربوي في تکنولوجيا التعليم، القاهرة: دار السحاب.
- محمد محمد الهادي (2011): التعليم الإلکتروني المعاصر، أبعاد تصميم برمجيات إلکترونية، القاهرة: الدار المصرية اللبنانية.
- منيرة الطرباق(2015): مقرر دمج التقنية بالمواد الدراسية ، کلية الشرق العربى، الرياض.
- نبيل جاد عزمى (2015): بيئات التعلم التفاعلية، القاهرة: يسطرون للطباعة والنشر.
- نجلاء فارس؛ وعبد الرؤوف إسماعيل (2017): التعليم الإلکتروني: مستحدثات في النظرية والإستراتيجية، ط1، القاهرة: دار الطباعة للنشر.
- نضال عبد الغفور(2012): الأطر التربوية لتصميم التعلم الإلکتروني، مجلة جامعة الأقصى- سلسلة العلوم الإنسانية، فلسطين، 16(1) يناير، ص63-86.
- هارون الطيب حسن (2015): فاعلية نموذج التعلم المقلوب في التحصيل وأداء مهارات التعلم الإلکتروني لد طلاب البکالوريوس بکلية التربية. المؤتمر الدولي الأول: التربية أفاق مستقبلية 11 - 15 أبريل 2015 کلية التربية، جامعة الباحة، المملکة العربية السعودية
- وليد الصياد، جلال عيسى (2019): فاعلية اختلاف إستراتيجيات الفصل المقلوب علي الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية، دراسات عربية في التربية وعلم النفس، ع111، يوليو، ص219-256.
- Bergman,j&Sams,A(2012): Flipped yourclassroom: ReaghEverty Student inEvery ClassEveryDay.united states.International society For TechnologyinEducation.
- Chung K., Khefoon H. & Gaowei C., (2017). Towards a set of design principles for mathematics flipped classroom: A synthesis of research in mathematics education, volume 22, November, pp 50-73.
- Hamdan, N. Arfstrom, K.(2013).The Flipped Learning Model: A white paper based on the literature review. In Flipped Learning Network (FLN). Retrieved from www.flippedlearning.org.
- Hamdan, N., McKnight, P., McKnight, K., &Arfstrom, K. M. (2013). The Flipped Learning Model: A white paper based on the literature review titled a review of Flipped Learning. New York, NY: Flipped Learning Network.
- Mory E. H (2004). Feedback research revisited. Handbook of research on educational communications and technology, 2, 745-783. Retrieved from: http://www.aect.org/edtech/ed1/29.pdf Access at:20/3/2021
- Novmber, A., & Mull, b. (2012, March). Flipped learning: Aresponse to five common criticisms. Retrieved from http://novemberlearning.com/educational-resources-for-educators/teaching-and-learning-articles/flipped-learning-a-response-to-five-common-criticisms-article/
- Novmber, A., & Mull, b. (2012, March). Flipped learning: Aresponse to five common criticisms. Retrieved from http://novemberlearning.com/educational-resources-for-educators/teaching-and-learning-articles/flipped-learning-a-response-to-five-common-criticisms-article/
- Siemens G., (2005). Connectivism: Learning as network-creation. ASTD learning News, (1) October, Retrieved from: http://www.elearningspace.org/articles/networks.htm Access at: 10/2/2021
Strayer, J. F. (2007). The effect of the classroom flip on the learning environment: A comparison of learning activity in a traditional classroom and a flip classroom that used on intelligent tutoring system. School of the ohio state university.
|