دراسة مقارنه بين القياسات البيولوجية لاطفال متلازمة داون وقابلى التعلم من ذوى الاحتياجات الخاصة | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 10, Volume 37, Issue 3, January 2022, Page 210-220 PDF (742.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2021.98748.1191 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عبد الحليم يوسف عبد العليم ![]() | ||||
التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
يعد الأفراد من ذوى الاحتياجات الخاصة من الفئات التى يجب الاهتمام بها ورعايتها ، وقد نالت هذه الفئة على الکثير من الدراسات والبحوث السابقة التى تطرقت إلى مختلف جوانب حياتهم يهدف البحث إلى معرفة الفروق بين متلازمة دون والقبلي التعلم في القياسات البيولوجية : مقارنة بين القياسات الجسمية بين متلازمة دون وقابلي التعلم .- مقارنة بين متلازمة دون وقابلي التعلم في القياسات الفسيولوجية (السعة الحيوية – النبض- الضغط) -مقارنة بين متلازمة دون وقابلي التعلم في التکوين الجسماني فقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحى و يتمثل مجتمع البحث في تلاميذ المدرسة الفکرية والتي يتراوح عمرها بين (15-12) سنوات بإدارة شبين الکوم التعليمية خلال العام الدراسي 2020-2021 م . وجاءات اهم النتائج انه لاتوجد فروق بين بين القياسات البيولوجية لاطفال متلازمة يعد الأفراد من ذوى الاحتياجات الخاصة من الفئات التى يجب الاهتمام بها ورعايتها ، وقد نالت هذه الفئة على الکثير من الدراسات والبحوث السابقة التى تطرقت إلى مختلف جوانب حياتهم . | ||||
Keywords | ||||
دراسة مقارنه; القياسات البيولوجية; لاطفال متلازمة داون | ||||
Statistics Article View: 154 PDF Download: 218 |
||||