دراسة مقارنه بين القياسات البيولوجية لاطفال متلازمة داون وقابلى التعلم من ذوى الاحتياجات الخاصة | ||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||
Article 10, Volume 37, Issue 3, January 2022, Pages 210-220 PDF (742.13 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mnase.2021.98748.1191 | ||
Authors | ||
عبد الحليم يوسف عبد العليم* ; سالى عبد الستار عامر; آية حسن أحمد حسن | ||
التربية الرياضية | ||
Abstract | ||
يعد الأفراد من ذوى الاحتياجات الخاصة من الفئات التى يجب الاهتمام بها ورعايتها ، وقد نالت هذه الفئة على الکثير من الدراسات والبحوث السابقة التى تطرقت إلى مختلف جوانب حياتهم يهدف البحث إلى معرفة الفروق بين متلازمة دون والقبلي التعلم في القياسات البيولوجية : مقارنة بين القياسات الجسمية بين متلازمة دون وقابلي التعلم .- مقارنة بين متلازمة دون وقابلي التعلم في القياسات الفسيولوجية (السعة الحيوية – النبض- الضغط) -مقارنة بين متلازمة دون وقابلي التعلم في التکوين الجسماني فقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحى و يتمثل مجتمع البحث في تلاميذ المدرسة الفکرية والتي يتراوح عمرها بين (15-12) سنوات بإدارة شبين الکوم التعليمية خلال العام الدراسي 2020-2021 م . وجاءات اهم النتائج انه لاتوجد فروق بين بين القياسات البيولوجية لاطفال متلازمة يعد الأفراد من ذوى الاحتياجات الخاصة من الفئات التى يجب الاهتمام بها ورعايتها ، وقد نالت هذه الفئة على الکثير من الدراسات والبحوث السابقة التى تطرقت إلى مختلف جوانب حياتهم . | ||
Keywords | ||
دراسة مقارنه; القياسات البيولوجية; لاطفال متلازمة داون | ||
Statistics Article View: 171 PDF Download: 229 |