تأثير إستخدام الموديولات التعليمية على الرضا الحرکى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب العالى | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Article 4, Volume 70, Issue 137, December 2021, Page 82-110 PDF (9.58 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2021.101332.1076 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رضا عبدالسلام عبدالحميد رجب ![]() | ||||
کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثير إستخدام الموديولات التعليمية على الرضا الحرکى ومستوي الأداء الفنى والرقمى في مسابقة الوثب العالى ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (60) طالبة بالفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – مقياس الرضا الحرکى – تقييم مستوي الأداء الفنى والرقمى في مسابقة الوثب العالى – البرنامج التعليمى بإستخدام الموديولات التعليمية ، کما تم إستخدام الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر إستخدام أسلوب الموديولات التعليمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى والرضا الحرکى. 2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى والرضا الحرکى. 3- تفوق أفراد المجموعة التجريبية والتى أستخدمت الموديولات التعليمية على أفراد المجموعة الضابطة والتى أستخدمت أسلوب التعلم بالأمر فى مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى والرضا الحرکى. 4- توجد نسب تحسن للقياس البعدى عن القبلى لأفراد المجموعة التجريبية فى مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى والرضا الحرکى تراوحت ما بين (7.21% - 608.66%). 5- توجد نسب تحسن للقياس البعدى عن القبلى لأفراد المجموعة الضابطة فى مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب العالى والرضا الحرکى تراوحت ما بين (2.09% - 575.00%). | ||||
Keywords | ||||
الموديولات; التعليمية; على; الرضا; الحرکى | ||||
Statistics Article View: 201 PDF Download: 231 |
||||