التدريس الإلكتروني لمقرر علم النفس التجريبي عبر الإنترنت | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 9, Issue 9, July 2015, Page 48-68 PDF (3.54 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2015.205087 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمود سيد محمود أبو ناجي محمود سيد محمود أبو ناجي1; حسن عمران حسن حسن عمران حسن2; اسامة عربي عمار اسامة عربي عمار3; حسين عوض حسين التودري حسين عوض حسين التودري* 4 | ||||
1أستاذ بقسم المناهج و طرق التدريس -كلية التربية- جامعة اسيوط | ||||
2أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية- جامعة أسيوط | ||||
3مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية- جامعة أسيوط | ||||
4معيد بقسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية، جامعة أسيوط. | ||||
Abstract | ||||
مجموعة الدراسة: تكونت مجموعة الدراسة من(63) طالباً وطالبة (30 كمجموعة ضابطة)، و(33 مكجموعة تجريبية) بالفرقة الثانية شعبة علم النفس بكلية التربية - جامعة أسيوط. مواد الدراسة وأدواتها: 1 - مقرر إلكتروني في علم النفس التجريبي منشور على الإنترنت. 2 – اختبار تحصيلي في مقرر علم النفس التجريبي مصمم ومنشور بنمط إلكتروني في موقع عبر الإنترنت. 3 – مقياس الدافعية للتعلُّم مصمم ومنشور بنمط إلكتروني في موقع عبر الإنترنت. 4 - مقياس الاتجاه نحو التعلُّم الإلكتروني مصمم ومنشور بنمط إلكتروني في موقع عبر الإنترنت. نتائج الدراسة: التأثير الإيجابي لتدريس مقرر علم النفس التجريبي الكترونياً عبر الإنترنت على تنمية تحصيل طلاب المجموعة التجريبية لمحتوى المقرر مقارنةً بطلاب المجموعة الضابطة. التأثير الإيجابي لتدريس مقرر علم النفس التجريبي الكترونياً عبر الإنترنت على تنمية دافعية طلاب المجموعة التجريبية للتعلُّم مقارنةً بطلاب المجموعة الضابطة. التأثير الإيجابي لتدريس مقرر علم النفس التجريبي الكترونياً عبر الإنترنت على تنمية اتجاهات طلاب المجموعة التجريبية نحو التعلُّم الإلكتروني مقارنةً بطلاب المجموعة الضابطة. | ||||
Statistics Article View: 86 PDF Download: 354 |
||||