أثر استخدام معلمة رياض الأطفال لأنشطة التهيئة في تحقيق سلاسة انتقال الطفل من المنزل إلي الروضة | ||
| دراسات فى التعليم العالى | ||
| Volume 9, Issue 9, July 2015, Pages 121-148 PDF (3.54 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sihe.2015.205104 | ||
| Authors | ||
| شهيناز محمد محمد شهيناز محمد محمد1; ماجدة هاشم بخيت ماجدة هاشم بخيت2; جهاد طه عياط حسن جهاد طه عياط حسن* 3 | ||
| 1أستاذ الصحة النفسية- ورئيس قسم تربية الطفل السابق- كلية التربية - جامعه أسيوط | ||
| 2أستاذ الفئات الخاصة- ورئيس قسم تربية الطفل- كلية التربية- جامعة أسيوط | ||
| 3معيدة بقسم تربية الطفل- كلية التربية –جامعة أسيوط. | ||
| Abstract | ||
| أهداف الدراسة : هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال قائم على أنشطة التهيئة لتحقيق سلاسة انتقال الطفل من المنزل إلى الروضة. عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من (12) معلمة من معلمات رياض الأطفال من روضة الجامعة الموحدة و(40) من أطفال المعلمات التي تلقين التدريب. أدوات الدراسة : بطاقة ملاحظة أداءمعلمات رياض الأطفال. اختبار معرفي للمعلمات. البرنامج المقترح. بطاقة ملاحظة سلاسة انتقال الطفل. مقياس سلاسة الانتقال المصور. نتائج الدراسة: اكتساب معلمات رياض الأطفال لمفاهيم أنشطة التهيئة وسلاسة الانتقال. تنمية أداء معلمات رياض الأطفال في المهارات الخاصة بأنشطة التهيئة. | ||
|
Statistics Article View: 80 PDF Download: 117 |
||