فاعلية الذات وعلاقتها بالسلوك الفوضوي لدى طلاب المرحلة الإعدادية | ||
| مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||
| Volume 7, Issue 2 - Serial Number 14, July 2021, Pages 70-117 PDF (1.28 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsezu.2021.205915 | ||
| Author | ||
| شيماء حسن عزب حسن | ||
| باحثة دكتوراة صحة نفسية – كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة التعرف على العلاقة بين فاعلية الذات والسلوك الفوضوي لدى طلاب المرحلة الإعدادية . وقد تكونت عينة البحث (80) طالباً (40 ذكور، 40إناث)، تتراوح أعمارهم ما بين (12 – 14) عاماً من طلبة وطالبات المرحلة الإعدادية، بمدرسة البيوم الإعدادية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية. في العام الدراسي 2020م – 2021م وتمثلت أدوات الدراسة في "مقياس فاعلية الذات " ( إعداد الباحثة) ، و"مقياس السلوك الفوضوي" (إعداد الباحثة). وقد توصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية سالبة ودالة إحصائياً بين درجات فاعلية الذات (الأبعاد والدرجة الكلية ), ودرجات السلوك الفوضوي ( الأبعاد والدرجة الكلية) لدي طلاب المرحلة الإعدادية , ولاتوجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب (الذكور) , والطالبات (الإناث) في مقياس فاعلية الذات (الأبعاد والدرجة الكلية), ولاتوجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب (الذكور) , والطالبات (الإناث) في مقياس السلوك الفوضوي (الأبعاد والدرجة الكلية). | ||
| Keywords | ||
| فاعلية الذات; السلوك الفوضوي | ||
|
Statistics Article View: 381 PDF Download: 380 |
||