مدى تنوع النصوص في کتب المطالعة بالمرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 1, Volume 25, Issue 5, October 2015, Page 23-85 PDF (914.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2015.206132 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
صفاء محمد محمود إبراهيم | ||||
مدرس المناهج وطرائق تدريس اللغة العربية بکلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
اللغة وسيلة لتجلية فکر الإنسان؛ فبها يفکر وينقل فکره ويجعله قابلا للتداول، فهي للتعايش والتفاعل بين أفراد المجتمع، وبها ينمو اجتماعيًا ومعرفيًا؛ وهي ضرورية لبناء مهارات التواصل، ومحورية في منظومة الثقافة؛ لارتباطها بالتراث والقيم والمعتقدات، کما تمثل اللغة واجهة الخطاب المعرفي الذي يخدم مصالح الأنظمة والمنظمات والمؤسسات والأفراد، فضلا عن استخدامها في استيعاب جميع مجالات العلوم والمعارف، وعليها يرتکز مجتمع المعرفة، سواء کانت لغة إنسانية طبيعية أم لغة اصطناعية؛ من هنا فإن لغة کل أمـة هي جزء لا يتجزأ من شخصيتها، وحضارتها، وموروثها التاريخي والثقافي. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 131 |
||||