أولويات تربية وتثقيف أعضاء جمعية الإصلاح الاجتماعي بدولة الکويت : دراسة حالة | ||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||
Article 2, Volume 25, Issue 6, November 2015, Pages 91-128 PDF (646.67 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jealex.2015.207628 | ||
Author | ||
غازي عنيزان الرشيدي | ||
أستاذ أصول التربية المساعد - کلية التربية - جامعة الکويت | ||
Abstract | ||
من القضايا المسلم بها أن تربية أفراد المجتمع تربية صالحة، هي الضمانة لحاضر هذا المجتمع ومستقبله؛ فالتربية کما عرفها البعض ؛هي: "مجموعة العمليات التي يستطيع بها المجتمع أن ينقل معارفه، وأهدافه المکتسبة ؛ ليحافظ على بقائه، وتعني - في الوقت نفسه - التجدد المستمر لهذا التراث، وأيضًا للأفراد الذين يحملونه؛ فهي عملية نمو .. وهي الحياة نفسها بنموها ، وتجددها" (حسن ، 2008). لذا فمسئولية التربية المهمة، والجسيمة تستلزم تضافر الجهود، والمشارکة المجتمعية الواسعة ؛ للإسهام في تعزيزها ، وترسيخها. إن تعزيز القيم، والعادات، والتقاليد، ومجمل عناصر الثقافة الثابتة في المجتمع ، وترسيخها؛ لن يتحقق ما لم يکن هناک توافق مجتمعي، ورؤية مشترکة بشأن مدى أهميتها ، وسبل الوصول إليها. | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 128 PDF Download: 140 |