استخدام برنامج قائم على استراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية | ||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||
Article 2, Volume 12, Issue 34, July 2020, Pages 101-120 PDF (918.89 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/sjsw.2020.209117 | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلى قياس فاعلية استخدام برنامج قائم على است ا رتيجية التخيل الموجه لتنمية مها ا رت التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، ولتحقيق ماهدف إليه البحث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين، حيث طبق البحث على عينة مکونة من ) 06 ( تلميذة من تلميذات معهد فتيات الخارجة بالوادي الجديد المقيدين بالصف الثاني الإعدادي، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية ) وضابطة تضم کل منهما) 06 تلميذة، وأعدت الباحثة أدوات ومواد البحث تمثلت في: اختبار مها ا رت التفکير المستقبلي، دليل المعلم، ک ا رسة نشاط التلميذ، وطبقت أداة البحث قبليًا وبعديًا على المجموعتين بعد التحقق من صدقها وثباتها، وأسفرت نتائج البحث عن تفوق تلميذات المجموعة التجريبية التي درست باستخدام برنامج قائم على است ا رتيجية التخيل الموجه بفارق ذي دلالة احصائية على تلميذات المجموعة الضابطة اللاتي درسن بالطريقة التقليدية وذلک في التطبيق البعدي لاختبار مها ا رت التفکير المستقبلي عند مستوى دلالة ) 6060 ( لصالح المجموعة التجريبية. | ||
Keywords | ||
استراتيجية التخيل الموجه; التفکير المستقبلي | ||
Statistics Article View: 124 PDF Download: 373 |