تقويم مهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 5, Volume 37, Issue 37, January 2021, Page 191-229 PDF (866.4 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2021.104172.1168 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
اسلام احمد فؤاد محمد لطيف ![]() | ||||
1کلية التربية, جامعة بورسعيد | ||||
2کلية التربية _ جامعه بورسعيد | ||||
3کلية التربية _ جامعة بورسعيد | ||||
4کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى: إعداد تقويم لمهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم. ولتحقيق هذا الغرض قام الباحث بالإجراءات الآتية : أولًا : إعداد قائمة بمهارات التحدث اللازم تقويمها لدى أطفال الروضة بالمستوى الثاني . ثانيًا: إعداد بطاقة تقدير لتنمية مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم. ثالثًا : - التطبيق الميدانى للبحث - اختيار مجتمع البحث . - التطبيق القبلى لأداة البحث. - تدريس الصورة المقترحة لتقويم مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم . التطبيق البعدى لأداة البحث . - المعالجة الإحصائية واستخراج النتائج وتقديم التوصيات والمقترحات. - وأسفرت نتائج البحث عن : 1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ( عينة البحث ) فى القياسين القبلى والبعدى لبطاقة تقدير مهارات التحدث لصالح القياس البعدى . وبذلک فإن نتائج البحث الحالى أکدت على فاعلية الصورة المقترحة لتقويم مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم . | ||||
Keywords | ||||
تقويم; مهارات; إحراز المفهوم | ||||
Statistics Article View: 251 PDF Download: 424 |
||||