تقويم مهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 5, Volume 37, Issue 37, January 2021, Pages 191-229 PDF (866.4 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2021.104172.1168 | ||
Authors | ||
اسلام احمد فؤاد محمد لطيف* 1; محمد محمد سالم2; خلف حسن محمد حسين3; رحاب احمد ابراهيم4 | ||
1کلية التربية, جامعة بورسعيد | ||
2کلية التربية _ جامعه بورسعيد | ||
3کلية التربية _ جامعة بورسعيد | ||
4کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الحالى إلى: إعداد تقويم لمهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم. ولتحقيق هذا الغرض قام الباحث بالإجراءات الآتية : أولًا : إعداد قائمة بمهارات التحدث اللازم تقويمها لدى أطفال الروضة بالمستوى الثاني . ثانيًا: إعداد بطاقة تقدير لتنمية مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم. ثالثًا : - التطبيق الميدانى للبحث - اختيار مجتمع البحث . - التطبيق القبلى لأداة البحث. - تدريس الصورة المقترحة لتقويم مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم . التطبيق البعدى لأداة البحث . - المعالجة الإحصائية واستخراج النتائج وتقديم التوصيات والمقترحات. - وأسفرت نتائج البحث عن : 1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ( عينة البحث ) فى القياسين القبلى والبعدى لبطاقة تقدير مهارات التحدث لصالح القياس البعدى . وبذلک فإن نتائج البحث الحالى أکدت على فاعلية الصورة المقترحة لتقويم مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم . | ||
Keywords | ||
تقويم; مهارات; إحراز المفهوم | ||
Statistics Article View: 261 PDF Download: 434 |