دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية والحد من مخاطر الألعاب الإلکترونية على الطفل المتمدرس - دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ المدرسة الابتدائية | ||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||
Article 2, Volume 3, Issue 4, December 2021, Pages 54-21 PDF (671.11 K) | ||
DOI: 10.21608/skje.2021.210828 | ||
Author | ||
سمية بورقعة | ||
جامعة باجي مختار ، عنابة، الجزائر | ||
Abstract | ||
لقد أحدثت التطورات التکنولوجية في منتصف عقد التسعينات من القرن الماضي ثورة معلوماتية أدت إلى طهور وسائل جديدة، و من أبرزها الوسائل الالکترونية و التي غزت المجتمعات و استقطبت جميع أفراده بما فيها الأطفال الذين دخلوا هذا عالم الألعاب الالکترونية بقوة و تجاوبوا معه حتى ظهرت السلبيات جليا على حياتهم النفسية و الجسدية مما تطلب تدخل الأسرة للحد من هذه الأثيرات، و بالتالي جاءت تهدف هذه الدراسة للبحث عن دور الأسرة الجزائرية في التنشئة الاجتماعية و مدى مساهمتها في الحد من مخاطر الألعاب الالکترونية على الطفل المتمدرس ، وهي دراسة ميدانية وصفية اعتمدنا فيها أداة الاستبيان حيث تم توزيعه على عينة عشوائية من أولياء تلاميذ و کان ذلک للإجابة عن التساؤل التالي : کيف تساهم الأسرة الجزائرية في التنشئة الاجتماعية و الحد من الألعاب الالکترونية على الطفل المتمدرس ؟ الکلمات المفتاحية : الأسرة، التنشئة الاجتماعية، المخاطر، الألعاب الالکترونية، الطفل . | ||
Statistics Article View: 749 PDF Download: 452 |