الحکمة والوعي بالذات محددات لکفاءة معلمي المرحلة الثانوية | ||
| مجلة البحث العلمى فى التربية | ||
| Article 10, Volume 19, الجزء الخامس - Serial Number 5, May 2018, Pages 211-236 PDF (1.6 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsre.2018.21098 | ||
| Author | ||
| سومية محمد مرزوق | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة الى بحث اسهام کل من الحکمة والوعي بالذات في التنبؤ بکفاءة المعلم , واختلاف کل من الحکمة والوعي بالذات باختلاف متغيري الدراسة النوع (ذکور – اناث ) والعمر (من 25-40 . من 40-60 ) وذلک لدى معلمي التعليم الثانوي وللتحقق من ذلک طبقت مقاييس الحکمة والوعي بالذات وکفاءة المعلم ( جميعها من اعداد الباحثان ) على عينة قوامها( 63 ) معلما واسفرت النتائج عن لا تختلف الحکمة والوعي بالذات وکفاءة المعلم باختلاف کل من النوع والفئة العمرية علاوة على عدم قدرة کل من الحکمة والوعي بالذات بالتنبؤ بکفاءة المعلم | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المفتاحية : الحکمة . الوعي بالذات . کفاءة المعلم . التعليم الثانوي | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 375 PDF Download: 682 |
||