استيراتيجيه مقترحه لتعزيز دور تقنيات الرسوم المتحرکه ثلاثيه الابعاد (لتوصيل المضمون في رؤيه ابداعية مبتکره) | ||||
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية | ||||
Article 10, Volume 3, العدد 12 (1), October 2018, Page 149-169 PDF (669.89 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0047867 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حسام النحاس; نيفين عبد العزيز* ; مصطفي صوفي* | ||||
Abstract | ||||
يعتبر الفيلم التسجيلي او الوثائقي من اهم أدوات التعبير و التوثيق و تجسيد الأفکار في ما يعرف بالفنون التفاعليه مع المشاهد . و اخراجها في رؤية و کيفيه يراها مخرج العمل. و بداخل تلک النوعيه من الافلام توجد العديد من العناصر التي تؤثر و تتاثر بالاحداث داخل الفيلم ( کالحرکه و اللون و الاضاءه و الموثرات الصوتيه و الشخصيات و غيرها ...الخ ) و التي تتداخل و تتفاعل مع بعضها البعض لتسلط الضوء حول الفکره الرئيسيه للسيناريو و ترسل الى المتلقي المستهدف الرسائل و المعان المطلوب توصيلها اليه بمستويات تعبيريه مختلفه. و لما کان الاحتياج الراهن ضروريا للتعريف و التسويق لبعض الانشطه و الصناعات في دمياط بحيث يتم تناولها في صياغه فنيه سلسه. کان الترکيز في هذه الورقه البحثيه حول اشکاليه کيفيه تحويل هذه الانشطه التجاريه و الصناعيه المختلفه الى سياق درامي برؤيه بصريه مع تحريک لمجموعه مختاره من الشخصيات المنحوته مسبقا و الترکيز علي اظهار و تجسيد الانفعالات و الدلالات و استعاره مواقف افتراضيه لزياده الحبکه المعبر عنها و ذلک من خلال اللقطات المتعاقبه لاستثاره عاطفه المشاهد و جذبه و تشويقه لمعرفه المزيد حول مضمون و طبيعه تللک الصناعات. مشکله البحث : و التي افترضناها علي النحو التالي: - کيف يمکن ان يتم جذب انتباه المتلقي و المشاهد و ربط الافکار المطروحه في ذهنه کاحد الاساليب التعبيريه بالادوات الفنيه المتاحه في مجال الرسوم المتحرکه المجسمة. - الحاجه الى توجيه مجال الرسوم المتحرکه بالشخصيات ثلاثيه الابعاد لبث المضمون بصياغه فنيه مبتکرة. و تهدف الورقه البحثيه الي : القاء الضوء حول اهميه لغه السينما و افلام الرسوم المتحرکه و دورها الهام لتوصيل المضمون و اعتبارها کاحد الاساليب بالغة الاهميه في التعبير التقني و الفني بصوره حرکيه بصريه تخدم الفکره بالشخصيات ثلاثيه الابعاد. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 331 PDF Download: 324 |
||||