تطوير تخصص أصول التربية في ضوء نموذج التحليل الرباعي سوات SWAT Analysis)) رؤية مستقبلية | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 11, Volume 93, Issue 93, January 2022, Pages 739-752 PDF (910.47 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2022.211547 | ||
| Author | ||
| هالة مختار الوحش* | ||
| أستاذ أصول التربية بکلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر- فرع الدقهلية | ||
| Abstract | ||
| اکتسب علم أصول التربية أهمية ومکانة تميز بها عن کثير من العلوم التربوية ، نظراً لأنه العلم الذى يختص بدراسة النظم التعليمية فى الدول المختلفة ، حيث يمثل الأسس التى تقوم عليها العملية التربوية وتشتق منها مبادئها وأهدافها وتوجه عملياتها وممارستها ، ويعکس فلسفة المجتمع وغاياته ، وتشير الأدبيات إلى أن هذا التخصص يشوبه بعض القصور في جوانبه التدريسية والبحثية والمجتمعية ، لذا هدفت الدراسة إلى تطوير تخصص أصول التربية ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى ، وتناولت الدراسة وصف الواقع وتحليله للبحوث التربوية فى أصول التربية من خلال التحليل الرباعى ( SWAT Analysis)، ثم طرحت الباحثة رؤية مستقبلية لتطوير تخصص أصول التربية . | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المفتاحية: تطوير; رؤية مستقبلية - اتجاهات حديثة - تحليل سوات - أصول التربية | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 555 PDF Download: 1,316 |
||