أثر اختلاف نمط التعلم ( مقلوب – الکترونى) القائم على تکنولوجيا الواقع المعزز فى تنمية مهارات الصيانة والتفکير البصرى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم | ||
المجلة الدولية للتعليم الإلکتروني | ||
Article 3, Volume 4, Issue 3, December 2021, Pages 255-355 PDF (2.37 M) | ||
Document Type: البحوث والدراسات والمقالات المستوفاة للقواعد العلمية المتعارف عليها، والتى يجريها أو يشارک فى إجرائها أعضاء هيئة التدريس والباحثون فى الجامعات ومراکز البحوث المصرية والعربية، وذلک باللغتين العربية والإنجليزية . | ||
DOI: 10.21608/ijel.2021.211783 | ||
Author | ||
د/ أمل ابراهيم حمادة | ||
مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة طنطا | ||
Abstract | ||
المستخلص: يهدف البحث الحالى الى تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى والتفکير البصرى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وذلک من خلال نمطى التعلم (المقلوب / الکترونى) القائم على تکنولوجيا الواقع المعزز ، وتکونت عينة الدراسة من 65 طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم تکنولوجيا التعليم وتم تقسيمهم عشوائيا الى مجموعتين تجريبتين ، وتبنت الباحثة النموذج العام لتصميم نمطى التعلم ( المقلوب/ الکترونى ) القائم على تکنولوجيا الواقع المعزز ، وقامت الباحثة بتطبيق أدوات البحث وهما اختبار التحصيل المعرفى ، وبطاقة ملاحظة مهارات صيانة الحاسب الآلى ، ومقياس التفکير البصرى قبلياً وبعديا ، وظهرت النتائج لصالح التطبيق البعدى للمجموعة التجريبية الأولى التى درس طلابها بنمط التعلم المقلوب القائم على تکنولوجيا الواقع المعزز – فى کل من الاختبار التحصيلى المعرفى وبطاقة الملاحظة ومقياس التفکير البصرى. الکلمات المفتاحية: الواقع المعزز – نمط التعلم المقلوب – التعلم الالکترونى - التفکير البصرى | ||
Statistics Article View: 281 PDF Download: 373 |