تقويم محتوى مقرر التوحيد بالمرحلة الثانوية "نظام المقررات" في ضوء القضايا العقدية المعاصرة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 5, Volume 141, Issue 2, January 2022, Page 145-162 PDF (429.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2022.212709 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ . محمد بن زامل بن مناحي الواهبي1; أ. د. مفلح بن دخيّل الأکلبي2 | ||||
1تخصص ماجستير التربية في مسار مناهج وطرق تدريس العلوم الشرعية بجامعة بيشة، المملکة العربية السعودية. | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الإسلامية بجامعة بيشة. المملکة العربية السعودية. | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى تقويم محتوى مقرر التوحيد بالمرحلة الثانوية نظام المقررات في ضوء القضايا العقدية المعاصرة، ولتحقيق هذا الهدف اتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي، مستخدمًا بطاقة تحليل المحتوى. وکذلک قام الباحث ببناء استبانة تشتمل على قائمة القضايا العقدية المعاصرة، ثم حلل محتوى مقرر التوحيد في ضوئها، وقد تم تحليل البيانات باستخدام برنامج الحزم الإحصائية spss. وقد توصل الباحث لنتائج من أهمها ضعف تضمن المحتوى التعليمي لمقرر التوحيد في المرحلة الثانوية للقضايا العقدية المعاصرة، کما قدم الباحث قائمة بالقضايا العقدية المعاصرة التي ينبغي إدراجها في المحتوى التعليمي لمقرر التوحيد للمرحلة الثانوية في المملکة العربية السعودية، وقدم کذلک تصورًا مقترحًا لتطوير مقرر التوحيد للمرحلة الثانوية "نظام المقررات" في ضوء القضايا العقدية المعاصرة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: تقويم; محتوى مقرر التوحيد; نظام المقررات; القضايا العقدية المعاصرة- المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 485 PDF Download: 379 |
||||