فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفةRISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية- جامعة حلوان من خلال مقرر تاريخ الفن | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 17, Volume 94, Issue 94, February 2022, Page 1054-1002 PDF (1.43 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.213027 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
لمياء محمد على حمزة* | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى استخدام النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية جامعة حلوان من خلال تدريس مقرر تاريخ الفن ، وتکونت عينة البحث من مجموعتين تجريبية (35) طالب ومجموعة ضابطة(35) من طلاب شعب العليم الصناعي ، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد مواد وأدوات البحث ، ثم تنفيذ إجراءات التطبيق قبلياً ثم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK ، والتدريس للمجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية من قبل احد الزملاء ، ثم إجراءات التطبيق بعديا، وتم إجراء المعالجة الإحصائية لأدوات البحث، وأظهرت نتائج البحث ، فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلابشعب التعليم الصناعي بکلية التربية جامعة حلوان من خلال تدريس مقرر تاريخ الفن. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK; مهارات التفکير الناقد; تاريخ الفن; التعليم الصناعي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 250 PDF Download: 382 |
||||