فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفةRISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية- جامعة حلوان من خلال مقرر تاريخ الفن | ||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
Article 17, Volume 94, Issue 94, February 2022, Pages 1054-1002 PDF (1.43 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.213027 | ||
Author | ||
لمياء محمد على حمزة* | ||
مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة حلوان | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلى استخدام النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية جامعة حلوان من خلال تدريس مقرر تاريخ الفن ، وتکونت عينة البحث من مجموعتين تجريبية (35) طالب ومجموعة ضابطة(35) من طلاب شعب العليم الصناعي ، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد مواد وأدوات البحث ، ثم تنفيذ إجراءات التطبيق قبلياً ثم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK ، والتدريس للمجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية من قبل احد الزملاء ، ثم إجراءات التطبيق بعديا، وتم إجراء المعالجة الإحصائية لأدوات البحث، وأظهرت نتائج البحث ، فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلابشعب التعليم الصناعي بکلية التربية جامعة حلوان من خلال تدريس مقرر تاريخ الفن. | ||
Keywords | ||
الکلمات المفتاحية : النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK; مهارات التفکير الناقد; تاريخ الفن; التعليم الصناعي | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 266 PDF Download: 401 |