فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفةRISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية- جامعة حلوان من خلال مقرر تاريخ الفن | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 17, Volume 94, Issue 94, February 2022, Pages 1054-1002 PDF (1.43 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2022.213027 | ||
| Author | ||
| لمياء محمد على حمزة* | ||
| مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة حلوان | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلى استخدام النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية جامعة حلوان من خلال تدريس مقرر تاريخ الفن ، وتکونت عينة البحث من مجموعتين تجريبية (35) طالب ومجموعة ضابطة(35) من طلاب شعب العليم الصناعي ، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد مواد وأدوات البحث ، ثم تنفيذ إجراءات التطبيق قبلياً ثم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK ، والتدريس للمجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية من قبل احد الزملاء ، ثم إجراءات التطبيق بعديا، وتم إجراء المعالجة الإحصائية لأدوات البحث، وأظهرت نتائج البحث ، فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلابشعب التعليم الصناعي بکلية التربية جامعة حلوان من خلال تدريس مقرر تاريخ الفن. | ||
| Keywords | ||
| الکلمات المفتاحية : النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK; مهارات التفکير الناقد; تاريخ الفن; التعليم الصناعي | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 305 PDF Download: 433 |
||