تأثيــر إستخدام التعلم المقلوب المدعم بالوســائط الفـائقة على مستوى أداء مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية | ||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||
Article 24, Volume 93, Issue 3, November 2021, Pages 659-684 PDF (1.04 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsbsh.2022.112710.1978 | ||
Author | ||
ريهام أحمد فاضل عبد العزيز* | ||
کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق | ||
Abstract | ||
أستهدف البحث التعرف علي تأثير استـخدام التعلم المقلوب المدعم بالوسائط الفائقة على مستوى أداء مهارات النجمة الأولى في السباحة التوقيعية ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (40) طالبة بالفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (20) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية - إختبار الذکاء العالى – تقييم مستوى أداء مهارات النجمة الأولى في السباحة التوقيعية – البرنامج التعليمى باستخدام التعلم المقلوب المدعم بالوسائط الفائقة. ومن أهم الأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابي - الإنحراف المعياري - الوسيط - معامل الإلتواء - معامل الإرتباط – إختبار" ت " - نسبة التحسن%. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر التعلم المقلوب المدعم بالوسائط الفائقة تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي مستوى أداء مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية لطالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق. 2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي مستوى أداء مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية لطالبات الفرقة الرابعة بالکلية. 3- زيادة فاعلية التعلم المقلوب المدعم بالوسائط الفائقة عن أسلوب التعلم بالأمر في التأثير إيجابياً علي مستوى أداء مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية. ومن أهم التوصيات : 1- إستخدام التعلم المقلوب المدعم بالوسائط الفائقة لتعلم وإتقان مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية لطالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق. | ||
Keywords | ||
تأثيـر إستخدام التعلم المقلوب; المدعم بالوســائط الفـائقة; مستوى أداء مهارات النجمة الأولى فى السباحة التوقيعية | ||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 241 |