اتجاه طلاب التربية الموسيقية نحو الاختبارات الإلكترونية وعلاقته بالتحصيل الدراسي | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 47, Issue 3, January 2022, Page 1855-1911 PDF (2.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2022.105449.1369 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
لمياء أحمد عبد الفتاح محمد علي ![]() ![]() | ||||
کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
اتجاه طلاب التربية الموسيقية نحو الاختبارات الإلكترونية وعلاقته بالتحصيل الدراسي للتقويم أهمية كبيرة وجوهرية في عمليتي التعليم والتعلم ، فعن طريقه يمكن تحديد مدي تحقق الأهداف التعليمية والحكم علي أداء الطلاب وتحصيلهم العلمي و درجة اكتسابهم للمعارف والمهارات والاتجاهات ، وتمثل الاختبارات الإلكترونية أحد أدوات التقويم التي تسهم في التغلب علي مشكلات الاختبارات الورقية ، يهدف هذا البحث إلي: 1. بناء اختبارات إلكترونية في مادة قواعد الموسيقي النظرية للفرقة الثانية. 2. دراسة اتجاهات طلاب الفرقة الثانية نحو الاختبارات الإلكترونية ، وإذا ما كان تعرضهم لها يؤثر في اتجاهاتهم نحوها. 3. دراسة العلاقة بين اتجاه الطلاب نحو الاختبارات الإلكترونية والتحصيل الدراسي. 4. ملاءمة الظروف الحالية المتمثلة في جائحة كورونا والتي تستوجب إجراء اختبارات عن بعد. وتشتمل الدراسة على جزأين: أولاً: الجزء النظري ويشمل: 1. دراسات سابقة مرتبطة بموضوع البحث. 2. وتشمل: أ. التقويم التربوي. ب. الاختبارات الإلكترونية. ثانياً: الجزء التطبيقى ويشمل: - إجراءات البحث. واختُتم البحث بالنتائج والتوصيات، ثم قائمة المراجع وملخص البحث باللغتين العربية والإنجليزية، ثم ملاحق البحث. | ||||
Keywords | ||||
اتجاه الطلاب; الاختبارات الإلكترونية; التحصيل الدراسي | ||||
Statistics Article View: 140 PDF Download: 844 |
||||