أسلوب أداء تقنيات الغناء العربي في مصرمن خلال أداء المطربة سعاد محمد . | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 47, Issue 3, January 2022, Page 2118-2182 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2022.96786.1342 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
آية الله صلاح محمد السيد ![]() | ||||
جامعة الزقازيق کلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية | ||||
Abstract | ||||
أسلوب أداءتقنيات الغناء العربي في مصر من خلال أداء المطربة سعاد محمد . الصوت البشري هو أهم وأعظم القدرات بل المعجزات التي وهبها الله سبحانه وتعالى للإنسان، فهو أكمل أداة موسيقية بشرية ، من حيث المرونة والإمكانيات، والقدرة على إصدار أنواع من الأصوات التي لا حد لها ، وهو (الأداة) التي يستطيع بها الإنسان أن يعبر عن أحاسيسه ومشاعره وأفكاره، وعن ما حوله من مظاهر ، وهو أيضاً (أداة) التعارف والتفاهم والتقارب والإتصال والتأثير ، ليس فقط بين الأفراد في المجتمع الواحد، بل بين الشعوب في الأمم المختلفة، فهو قاعدة التواصل الذي يربط (الأفراد) عبر الزمان والمكان . وعلي الرغم من تناول الباحثين والدارسين موضوعات بحثية مرتبط بالغناء العربي والغربي في مصر ، إلا أنه لم يتم التطرق إلي دراسة وتحليل أسلوب أداء تقنيات وتكنيكات الغناء العربي في مصر من خلال أداء المطربة سعاد محمد ، للوصول للتقنيات الأتية : (النفس - الحليات والزخارف- التطريب- التعبير الغنائي- الإرتجال الغنائي- المساحة الصوتية- النطق والمخارج الصحيحة للحروف- التكنيك الغنائي ) . | ||||
Keywords | ||||
أسلوب; أداء; تقنيات; الغناء العربي | ||||
Statistics Article View: 367 PDF Download: 694 |
||||