التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى وعلاقته بتنمية مهارات الکتابة الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوى | ||
| مجلة القراءة والمعرفة | ||
| Article 7, Volume 22, Issue 243, January 2022, Pages 231-270 PDF (1.88 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mrk.2022.215063 | ||
| Author | ||
| أ / هبة محمد محمد محمد حسنين* | ||
| کلية التربية ــ جامعة دمياط | ||
| Abstract | ||
| تمثلت مشکلة البحث الحالى فى تدنى مستويات طلاب المرحلة الثانوية عامة , وطلاب الصف الأول الثانوى خاصة فى مهارات الکتابة الأدبية , لذا فقد استهدف هذا البحث تنمية مهارات الکتابة الأدبية باستخدام برنامج قائم على التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى لطلاب الصف الأول الثانوى , ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء برنامج قائم على التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى محددة أهدافه ومحتواه وطرق تدريسه وأساليب تقويمه . وقد تم تطبيق هذا البحث على مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة الزهراء الثانوية بنات بإدارة برج العرب التعليمية بمحافظة الإسکندرية , وبلغ عددهن أربعين طالبة , واعتمدت الباحثة على التصميم التجريبى ذى المجموعة الواحدة ( المجموعة التجريبية ) ذات القياس القبلى والبعدى , وتم التعرف على فاعلية البرنامج من خلال اختبار قامت الباحثة بإعداده . | ||
|
Statistics Article View: 143 PDF Download: 167 |
||